أخر تحديث : الإثنين 2 مارس 2015 - 10:40 مساءً

جمعية المبادرة تسدل الستار على النسخة السادسة من مسابقة السيرة النبوية بحضور النائب الإقليمي

محمد الحجيري | بتاريخ 2 مارس, 2015 | قراءة

11025714_3989663

احتضنت قاعة دار الثقافة بمدينة القصر الكبير زوال يوم الأحد 01 مارس فعاليات الحفل الختامي للنسخة السادسة لمسابقة السيرة النبوية، التي نظمتها جمعية المبادرة للأعمال الاجتماعية و الرياضية و الثقافية و البيئية بالقصر الكبير ما بين 21 دجنبر 2014 إلى 01 مارس 2015 احتفاء بذكرى عيد المولد النبوي الشريف.

النسخة السادسة للمسابقة تميزت بمشاركة تلميذات وتلاميذ أزيد من ثلاثين مؤسسة تعليمية ابتدائية و إعدادية و تأهيلية سواء الخصوصية أو العمومية بمدينة القصر الكبير.

11026056_398966

حضر فعاليات الحفل الختامي السيد النائب الإقليمي مصطفى لعباب والأستاذ محمد الهيات المكلف بالتعليم الخصوصي وعدد من الأطر الإدارية و التربوية و تلاميذ المؤسسات التعليمية المشاركة و أولياء أمور التلاميذ المشاركين، وعدد من فعاليات المجتمع المدني و ممثلي المنابر الإعلامية المحلية، وقدم فقرات الحفل الأستاذ محمد شخيشخ .

10385296_3989

افتتحت فقرات الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الحاضرين التلميذ أسامة الخليل، وترديد النشيد الوطني بشكل جماعي. تلتها كلمة الجمعية، قدمها الكاتب العام الأستاذ محمد الحجيري، رحب من خلالها بالحضور الذي حج بكثافة لمتابعة فقرات الحفل الختامي.  كما شكرالأطر الإدارية و التربوية التي سهرت على تاطير المشاركين من مختلف المؤسسات وأولياء أمور التلاميذ والقائمين على دار الثقافة لما قدموه من تسهيلات طيلة مراحل المسابقة، مبرزا الهدف منها وهو التعريف بحياة النبي صلى الله عليه و سلم وصفاته و أخلاقه للناشئة بغية الاقتداء به .

11016075_3989660

السيد النائب الإقليمي مصطفى لعباب في كلمته عبر عن اعتزازه بحضور الحفل الختامي للمسابقة التي تنظمها الجمعية كل سنة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، منوها بمثل هذه المبادرات و أهميتها في ترسيخ محبة الرسول صلى الله عليه و سلم للناشئة من تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية بغية التأسي به في جميع مناحي الحياة .منهيا كلمته بشعار ” نحبك يا رسول الله “.

الدكتور محمد إلياس المراكشي قدم مداخلة عنونها بأهمية دراسة السيرة النبوية في حياة المسلم عامة والناشئة بشكل خاص لتحصينهم من الانحراف الخلقي أو التطرف الديني خاصة ونحن نعيش في عصر اختلطت فيه القيم الأصيلة بقيم دخيلة. مما جعل المجتمع يعاني من أزمة القيم، مبرزا عدد من فوائد دراسة السيرة النبوية باعتبارها خادمة للقران الكريم و السنة النبوية وهي كذلك تطبيق عملي لتعاليم الإسلام وتعرفنا على مواقف النبي صلى الله عليه و سلم من مجموعة من الأحداث التي واجهته و لازالت تواجه المسلمين.

فقرات الحفل الختامي تميزت بمشاركة المؤسسات الابتدائية المتوجة بفقرات فنية في مدح خير البرية حيث شاركت كل من مؤسسة بئر انزران و يوسف بن تاشفين والطود الخصوصية بوصلات إنشادية، لقيت استحسان الجميع، كما شاركت المؤسسات المتوجة في السلك الإعدادي بكلمات حول حياة النبي صلى الله عليه و سلم من الولادة إلى الوفاة.

براعم الجمعية وفتياتها أتحفن الحضور الكريم بوصلات إنشادية و كلمات مؤثرة عن حياة وصفات الرسول صلى الله عليه بتأطير من النادي النسوي بالجمعية و مؤطرات الأنشطة اليومية.

11001835_39896

وبالموازاة مع النسخة السادسة للمسابقة، وإسهاما من الجمعية في الرد على الحملة المسعورة التي يقودها بعض المتشدقين بحرية التعبير على شخص النبي صلى الله عليه وسلم نظمت مسابقة شعرية في مدح خير البرية لفائدة تلاميذ المؤسسات الثانوي التأهيليى. أفرزت عن اختيار ثلاث قصائد شعرية لكل من : وفاء السعدي من ثانوية عمر بن الخطاب و دعاء ارجدان عن الثانوية المحمدية و رحيمة الحمري عن ثانوية المنصور الذهبي . تم تقديمها خلال الحفل الختامي.

في نهاية الحفل تم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على الفائزين والفائزات في المسابقة من كل سلك تعليمي، وقد توجت كل من الطود الخصوصية و الطبري 2 بالرتبة الأولى في سلك الابتدائي و توجت الطبري الإعدادية في سلك الإعدادي و الثانوية المحمدية في السلك التاهيلي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع