أخر تحديث : السبت 7 مارس 2015 - 5:40 مساءً

سبع أيام ديال الباكور دازت .. عودة الكرارس إلى ساحة المنار مجددا

عبد المغيث البوطي | بتاريخ 7 مارس, 2015 | قراءة

بعد ثلاثة أيام من المد و الجزر بين السلطات المحلية بالقصر الكبير و الباعة المتجولين المحتلين لفضاء الشارع العام الممتد ما بين المحطة الطرقية و ساحة سيدي بواحمد ، عاد الباعة المتجولون اليوم لاحتلال الساحات و الشوارع كما كان الأمر قبل الحملة .

و قد عاين مراسل بوابة القصر الكبير عددا من كراريس الخضر و الفواكه و قد عادت لاحتلال ساحة المنار التي تم إجلاؤهم منها قبل يومين فيما يبدو أنه عودة للوضع إلى ما كان عليه من قبل .

و قد خلفت الحملة التي قامت بها السلطات المحلية نقاشا واسعا في صفحات الفايسبوك القصرية حيث انقسمت الآراء بين مرحب بالخطوة و داع إلى أن تشمل الأرصفة التي تحتلها المقاهي و المطاعم ، فيما أصر آخرون على ضرورة إيجاد حل يعتمد مقاربة اجتماعية تتمثل في إيواء الباعة في مكان مخصص قبل القيام بعملية الإجلاء لتفادي نزوح عدد من هؤلاء الباعة إلى القيام بأفعال منافية للقانون .

يشار إلى أن السلطات المحلية ، مدعومة بعناصر من القوات المساعدة و الدعم اللوجستيكي لجماعة القصر الكبير قد شرعت منذ ثلاثة أيام في حملة واسعة لمحاربة احتلال الملك العام همت فقط الباعة المتجولين دون أن ينخرط فيها أصحاب المقاهي و المطاعم الذين تم استناؤهم لحد الساعة من هاته الحملة .
و كانت العرائش قد عرفت حملة مماثلة ، تم خلالها طرد جميع المحتلين للملك العام ، كما تم تخصيص مساحة كبيرة لإيواء الباعة الذين تم إحصاؤهم خلال هاته العملية .

11057608_102061

11027784_102061836

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع