أخر تحديث : الجمعة 13 مارس 2015 - 10:53 مساءً

جمعية أمومة : الدورة التكوينية الثالثة حول التدخين لفائدة تلميذات الطبري الإعدادية

محمد الحجيري | بتاريخ 13 مارس, 2015 | قراءة

1385894_403

احتضن فضاء المواطنة النشيطة بدار الثقافة، زوال يوم الجمعة 13 مارس، فعاليات الدورة التكوينية الثالثة التي تنظمها جمعية أمومة لمحاربة سرطان الثدي و الرحم بمدينة القصر الكبير لفائدة عشرين تلميذة من تلاميذ ثانوية الطبري الإعدادية .تنفيذا لبرنامج الأنشطة المسطرة بين الجمعية و المؤسسة، في إطار الشراكة الناجحة التي تربط المؤسسة و الجمعية منذ الموسم الدراسي 2012/2013.

افتتحت الدورة التكوينية الثالثة التي اتخذت من ” التدخين ” محورا لها، بإجراء تقويم تشخيصي لتحديد التعلمات الأولية لدى المستفيدات حول الموضوع. ليشرع الدكتور عبد الواحد المنصاري عضو الجمعية ورئيس المركز الصحي بوشويكة بالمدينة. في تقديم عرض قيم حول الموضوع، تضمن المحاور التالية :
– التعريف بالتدخين و أنواعه
– مكونات السيجارة
– أضرار التدخين الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية

تخلل العرض إجراء تمارين تقويمية عند نهاية كل محور,لقياس مدى اكتساب المستفيدات للتعلمات الواردة في العرض .إضافة إلى تقويم إجمالي في أخر الدورة التكوينية.

10995104_40357تابع بعض فقرات الدورة التكوينية ،الأستاذين مصطفى العبراج و عمر اطاع الله عضوي جمعية منتدى ابيدوم للتواصل والإعلام بالقصر الكبير.

قبل نهاية الدورة التكوينية،عمل الدكتور المؤطر صحبة الأستاذة مها بكور رئيسة لجنة التكوين و التأطير بالجمعية على تدريب المستفيدات على طريقة ملء الاستمارات التي ستستعمل في الحملات التحسيسية في رحاب المؤسسة و خارجها. ليمر الجميع الى حفل شاي التي تنظمه الجمعية على شرف مثقفات النظير .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع