أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2015 - 1:27 مساءً

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للشعر “صرخة امرأة ” بالقصر الكبير

محمد الحجيري | بتاريخ 20 مارس, 2015 | قراءة

fistival

تحت شعار ” نساء من نور” و بدعم من المجلس البلدي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. انطلقت بمدينة القصر الكبير، مساء يوم الخميس 19 مارس. فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للشعر ” صرخة امرأة ” المنظم بشراكة بين الجمعية المغربية للإعلام الوسائطي و الحركة الدولية للنساء الشاعرات .في الفترة الممتدة مابين 19الى 21 مارس الجاري بمشاركة شعراء مغاربة و أجانب .
افتتح المهرجان الدولي للشعر ” صرخة امرأة “بندوة صحفية حول المهرجان. ترأسها الاستاذ البشير اليونسي رئيس الجمعية المغربية للإعلام الوسائطي ومنسقة المهرجان الأستاذة بشرائيل الشاوي عن الحركة الدولية للنساء الشاعرات و بحضور ممثلين عن مواقع الالكترونية المحلية و الجهوية و الوطنية ، وفعاليات من المجتمع المدني ،ابرز من خلالها المنظمون دواعي احتضان القصر الكبير للمهرجان و الهدف منه و الجهات الداعمة له و الضيوف الذين سيشرفون القصر الكبير من داخل و خارج القصر الكبير و من دول شقيقة.

chawi
و ابتداء من الساعة السادسة مساء استمتع الحضور الكريم بأمسية فنية و شعرية، تضمن إبداعات تلاميذية في مجال الشعر بمساهمة تلاميذ نادي الإبداع و الفن بثانوية احمد الراشدي و تلاميذ من إعدادية الطود الخصوصية و ثلاث قصائد باللغة الانجليزية قدمها المستفيدات من برنامج أكسس لتعلم اللغة الانجليزية و شاركت فيه فرق غنائية من العرائش و قدم فقرات الأمسية الأستاذ محمد كماشين
mosiQa
بالموازاة مع المهرجان الدولي للشعر، ستحتضن أروقة دار الثقافة لمدة ثلاث أيام معرضين. الأول خاص بعرض مجموعة من اللوحات التشكيلية و الثاني معرض المرأة القصرية المنتجة بمشاركة عدد من الجمعيات النسوية ركزت على اللباس التقليدي للمرأة المغربية عموما و القصرية خصوصا.
ma3rid
رئيس الجمعية المغربية للإعلام الوسائطي الأستاذ البشير اليونسي أدلى في تصريح لبوابة القصر الكبير .
” إن احتضان مدينة القصر الكبير للمهرجان الدولي للشعر صرخة امرأة إنما يعكس الوجه الجميل والمبدع للمدينة، وهو ما تسعى إليه الجمعية المغربية للإعلام الوسائطي وتقاطعت معه في الهدف الأستاذة بشرائيل الشاوي سفيرة النوايا الحسنة والمنسقة العامة للمهرجان الذي سيعرف مشاركة شعراء من داخل المغرب و من دول شقيقة كما سيعرف انجاز لوحة تشكيلية من توقيع كل المشاركين و سيتلى في ختامه نداء القصر الكبير للتندي بالعنف ضد المرأة وصرخة امرأة قصرية.
كما لا تفوتني الفرصة لتقديم الشكر الجزيل لكل من ساهم ويساهم في إنجاح هذا المهرجان من شعراء وجمعيات وفنانين ومبدعين وإعلاميين و أيضا الشكر الجزيل لأعضاء الجمعية والمنسقة العامة للمهرجان الدولي للشعر.”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع