أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2015 - 8:48 مساءً

القصر الكبير تحتفي بأبي الفنون في المهرجان الدولي للمسرح

مصطفى العبراج | بتاريخ 27 مارس, 2015 | قراءة

files

تحت شعار “المسرح يجمعنا” ، تحتضن مدينة القصر الكبير إلى غاية 31 مارس الجاري فعاليات المهرجان الدولي للمسرح في دورته الثانية ؛ دورة الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد ؛ من تنظيم جمعية النوارس للتنمية و الإبداع .

اليوم الأول 24 مارس شهد حضور زمرة من الفنانين و المبدعين المسرحيين على رأسهم الكاتب المسرحي “عبد الكريم برشيد” الذي سميت الدورة باسمه و كذا كل من رئيس المجلس البلدي و باشا المدينة و رئيس المفوضية كما عرف اليوم الافتتاحي حضور مختلف أطياف المجتمع القصري و حضي بتغطية إعلامية واسعة.644415_15

أولى فقرات الافتتاح كانت من نصيب الفن التشكيلي حيث عرضا الفنانان “حسن البراق و محمد البوشتي جديد أعمالهما الفنية تحت شعار احتفالية الألوان فيما كان للكتاب الحضور القوي عبر رواق الكتاب يعرض جل الأعمال الوطنية و الدولية للكتاب و المسرحيين المتواجدين بالتظاهرة .

مدير المهرجان الفنان المسرحي “عبد المطلب النحيلي” رئيس الجمعية المنظمة في كلمته الافتتاحية و الترحيبية أشاد بالحضور المتميز الذي غصت به جنبات القاعة و الذي ضم مبدعين و فنانين متميزين من عشاق هذا الفن الأصيل في اليوم العالمي للمسرح، دون أن يغفل شكر كل الداعمين من مؤسسات و هيئات و شخصيات.
رئيس المجلس البلدي فقد أشاد في كلمته بدور المجتمع المدني متعهدا بدعم كافة الأنشطة الجادة و المتميزة في مختلف المجالات الفنية و الرياضية و الثقافية.
فيما عبر المحتفى به الكاتب المسرحي “عبد الكريم برشيد”عن سعادته بهذا التكريم شاكرا كل من عمل على إخراج هذه التظاهرة الفنية المسرحية لحيز الوجود.10701971_1

العرض الافتتاحي كان من نصيب أهل الدار حيث قدمت الجمعية المنظمة عبر فرقتها “نوارس هسبيريس” عرضا مسرحيا تحت عنوان “الخيّال” من تأليف وإخراج عبد الواحد الزفري، بطولة ياسين دحنون، و بدعم من المسرح الوطني محمد الخامس.

جدير بالذكر أن المهرجان سيعرف تنافس سبعة عروض مسرحية ستقدمها كل من فرقة فيو كينيتينيس من ليتوانيا ، الجمعية الثقافية للهواء الطلق بودواو من الجزائر ، و فرقة مسرح الشباب من مصر، و من المغرب سيشارك كذلك كل من فرقة مسرح الصداقة العرائش، فرقة نوارس هيسبيريس القصر الكبير ، فرقة مسرح الصورة شفشاون ، الفرقة المحترفة مازاكان دراما الجديدة.

كم أنيطت مهمة التحكيم لطاقم احترافي مسرحي ترأسه المخرجة و المسرحية نعيمة زيطان و كل من عبد المجيد هواس، محمد شغشوني، خالد ديدان، مراد الجوهري، عبد العزيز قنجاع و محمد السلطاني.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع