أخر تحديث : الأحد 29 مارس 2015 - 11:20 مساءً

نادي الاقتصاد و التدبير بالثانوية المحمدية ينظم يوماً تدريبياً تحت إشراف المدرب العالمي خالد زريولي

وداد وهبي | بتاريخ 29 مارس, 2015 | قراءة

Picture2

على غيرها من أيام الآحاد كان يوم اﻷحد الثاني والعشرين من مارس على الساعة الثامنة والنصف تقريبا, تجمهر بالقرب من دار الثقافة بمدينة القصر الكبير تلاميذ شعبة الاقتصاد والتدبير وغيرهم. ترقبا للحدث الذي طال انتظاره ما يزيد عن شهر، والذي تم بقدوم الأستاذ خالد زريولي مدرب واستشاري متخصص في الارشاد التربوي والدراسي ورئيس المركز الدولي للتربية والتدريس الابداعي، الذي نظم لاستقباله بمدينتنا نادي الاقتصاد والتدبير بالثانوية المحمدية تحت تأطير تلاميذ الشعبة ̄ الذين تولو زمام الأمور في هذا النشاط̄ وإشراف كل من الأستاذين ذ.توفيق الهلالي وذ.حمزة الشبعة الحضري لادماجنا في دورة تكوينية مصبها في موضوعي الثقة في النفس و كيفية الاستعداد للامتحانات، تحت عنواني: ” لكي تحقق حلمك استيقظ أولا!”و”كيف تستمتع بالتعليم”.

على الساعة التاسعة كان كل التلاميذ في مقاعدهم عندما ابتدات الدورة بطريقة غير تقليدية، كما استمرت بعد ذلك، مما ساهم في جذب انتباه الحضور. حيث استخدم الأستاذ زيادة عن كلماته; ﺁلة العرض و لغة الجسد و وبين الفينة و الأخرى أسئلة يتجاوب معها الحضور بطريقة فعالة. هذا فيما يخص الفترة الصباحية المتعلقة بامتلاك الاحلام و كيفية تحقيقها. Picture1

على الساعة الحادية عشر صباحا توقفنا ﻷخذ استراحة قهوة، التي نظمت أيضا من طرف نادي الاقتصاد والتدبير; الذي استعان بدوره بمنظم حفلات قام بآداء المهمة على الوجه اﻷتم مما نال استحسان الجميع.
أما فيما يهم فترة مابعد الزوال فقد تطرق الأستاذ خالد زريولي الى موضوع الاستمتاع بالتعليم وكذلك كيفية التعامل مع الامتحانات والقلق والتوتر المصاحبين لها، بطريقة مرحة وسلسة ﺇما عن طريق تمارين حركية او ﺃنشطة موازية ساهم فيها الجميع بمن فيهم الاساتذة والضيوف مما ﺃضفى جوا من المرح على القاعة.

من بين ارتسامات التلاميذ حينها: «إنه عرض ممتاز حمدا لله أننا لم نفوته» «لكم ﺃعجبتني طريقته في التفاعل مع الجمهور» «رائعة هي الحكمة التي ﺃدلى بها: ” الحلم مجاني لكن الرحلة ليست كذلك”»…
وانتهت المحاضرة على الساعة الخامسة مساءا بعد ما تمت الإجابة على جميع اﻷسئلة المطروحة من طرف التلاميذ من قبل الأستاذ قدمت التلميذة ﺃميمة بدة (أولى علوم اقتصادية 2) مقطوعة موسيقية ﻷم كلثوم تلبية لطلب الجمهور. بعدها ليبادر الأستاذ خالد الزريولي بإهداء كتاب إلى نادي الاقتصاد والتدبير كعربون شكر وتقدير على كل الجهود المبدولة من قبل نادينا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع