أخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2015 - 1:14 صباحًا

الجمعية المغربية للصحافة والإعلام تنظم ورشة صورة المرأة في الإعلام في إطار فعاليات الأسبوع الثقافي الرابع للثانوية الإعدادية علال الوديبي

يوسف التطواني | بتاريخ 3 أبريل, 2015 | قراءة

11096627_42

في إطار فعاليات الأسبوع الثقافي الرابع للثانوية الإعدادية علال الوديبي شاركت الجمعية المغربية للصحافة والإعلام في محور حول المرأة المغربية مسيرة كفاح متواصل .
تضمن هذا المحور العديد من الفقرات افتتح بكلمة ترحيبية لمديرة المؤسسة السيدة حكيمة فرطاط بعد ذالك تم تقديم عرض حول صور المرأة في الإعلام قدمه رئيس الجمعية يوسف التطواني .
كما تم تقديم عرض حول مسار حركة النساء بالمغرب مع تقديم شريط غنائي حول المراة وتقديم عرض مسرحي .هذه الفقرات ساهم في تاطيرها من طرف الأستاذات بالمؤسسة: رشيدة عزوز – فاطمة الزهرة أزمي الحسني
كما تم زيارة معرض التراث والإبداعات التلاميذية بالمؤسسة المؤطر من طرف الأستاذة حنان بنعلا.
وقد واكب هذه الأنشطة العديد من الزملاء الاعلامين ممثلي مواقع إعلامية متعددة.
ومن جهة أخرى فقد عرفت مؤسسة علال الوديبي العديد من الأنشطة المتنوعة وبمشاركة فعاليات مدنية وإعلامية وإبداعية ورياضية في إطار الأسبوع الثقافي السنوي الرابع الذي انطلق منذ يوم الاثنين 30 مارس الى حدود يوم الجمعة 3 ابريل .
وقد تكللت جميع الأنشطة المبرمجة بالنجاح والانخراط الحماسي والمبدع لتلاميذ المؤسسة في هذه الأنشطة الموازية ,التي تعتبر فرصة ومجالا يوفر المناخ التربوي والاجتماعي المناسب للتنشئة المتكاملة والمتوازنة وتتوخى تحقيق مواصفات المدرسة الوطنية التي تسعى الى :
تقوية الشعور بالانتماء إلى الجماعة والمؤسسة والمجتمع – دعم المبادرة الفردية والتربية على العمل الجماعي
تنمية الشخصية والاتجاهات والقيم والكفايات – صقل الميول والمواهب وتعهدها بالرعاية والتهذيب – معالجة ظواهر الاختلال والانحراف وتنمية السلوك المدني والعلاقات السليمة . ومواجهة كل أشكال العنف والممارسات السلبية -التمرن على تحمل المسؤولية والممارسة الديمقراطية والمنفتحة على القيم الإنسانية – تطوير وتقوية مهارات التواصل والتفاهم والحوار .
20330_42

11081237_42

10599438_42

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع