أخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2015 - 7:37 صباحًا

المهرجان الربيعي الأول للمديح والسماع الصوفي بالقصر الكبير

يوسف التطواني | بتاريخ 12 أبريل, 2015 | قراءة

www.ksarforum.com_photos_articles_ksar_kebir_541784656

إلزام الباب إن عشقت الجمال ** واهجر النوم إن أردت الوصالَ
واجعل الروح منك أول نقدٍ ** بحبيب أنواره تتلألأ
فهو أزكى الأنام خلقاً وخُلقا ** وكمالاً وبهجةً وجمالا
على منوال هذه الاشراقات الصوفية الراقية ستعيش مدينة القصر الكبير على مدى ثلاث أيام 16/17/18 ابريل 2015 على إيقاع فعاليات المهرجان الربيعي الأول للسماع الصوفي والمديح النبوي المنظم من طرف المجلس البلدي .
وسيعرف هذا المهرجان مشاركة العديد من المجموعات الفنية التي تبدع في هذا المجال سواء على المستوى الدولي والوطني والمحلي.من خلال ثلاث ليال باذخة بالوجد العرفاني وموسيقى المواجيد الذوقية .
المجموعة المحلية لمدينة القصر الكبير التي تظم نخبة من أجيال متعددة من مسمعي المدينة بتنسيق من جمعية ابي المحاسن للسماع والمديح بمدينة القصر الكبير, ستقدم حصتين الأولى عبارة عن شذرات في المديح والسماع على طبع الحجاز الكبير وغيره . اما الحصة الثانية ستضم حلة من الحضرة الصوفية على مقام الزركة وسوف تشتغل على أشعار ابن الفارض وكبار رجالات التصوف كأبي مدين الغوث وأبي الحسن الششتري والنفري والشيخ الحراق…
الليلة الثانية سوف تحيها النخبة الوطنية برئاسة المنشد والفنان المبدع الأستاذ علي الرباحي وتضم خيرة المسمعين والمادحين بالمغرب.
وبدون شك سيستمتع متذوقي هذا الفن الأصيل بهذه الحصة الغنية والرائعة بما يعرف على النخبة الوطنية من روعة الأداء و التمكن من درر هذا الفن الرفيع.
الليلة الثالثة سوف تنقلنا إلى أجواء ومقامات روحانية وجمالية أخرى من خلال مشاركة متميزة لمجموعة الفردوس الدولية للموسيقى الروحية التي تضم نخبة من الفنانين من دول أوربية مختلفة وبمرافقة الفنان السوري الكبير عدنان الحلاق.
محبي المديح النبوي والسماع الصوفي بالمدينة سيعيشون أجواء روحية تعبق بأصالة وبهاء هذا الفن الراقي . وهي فرصة كذالك لإعادة الاعتبار لهذه المدينة التي كان لها حضور مشرق في هذا المجال . والنهوض بهذا التراث الفني والحضاري العريق والمساهمة في الإشعاع الثقافي والجمالي لحاضرتنا الأصيلة.

11134175_102

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع