أخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2015 - 12:39 صباحًا

القصر الكبير: افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الأول للمديح و السماع

محمد الحجيري | بتاريخ 17 أبريل, 2015 | قراءة

11138131_106

تحت شعار ” قصر الأذواق العرفانية “، افتتحت مساء اليوم الخميس 16 أبريل فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمديح و السماع المنظم من طرف المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير أيام 16 و17 و18 أبريل الجاري بقاعة دار الثقافة بمشاركة فرق إنشادية محلية ووطنية ودولية .

حضر الافتتاح رئيس المجلس البلدي مصحوبا بعدد من نوابه و مستشاريه و السيد باشا المدينة و رئيس مفوضية الشرطة و فعاليات من المجتمع المدني و ممثلي المواقع الالكترونية المحلية و الوطنية و جمهور غفير من ساكنة القصر الكبير المولعين بفن السماع و المديح .

افتتح المهرجان بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة ترحيبية للسيد رئيس المجلس البلدي سعيد خيرون رحب من خلالها بالحضور الذي حج لمتابعة فعاليات المهرجان ، معبرا عن إعجابه بهذا الفن ورواده؛ وهو مناسبة لتكريم ابن المدينة المرحوم عبد القادر الطود الحسني الذي أطلق اسمه على الدورة الاولى للمهرجان، كما نوه بمجهودات اللجنة التحضيرية للمهرجان، وجدد في كلمته استعداد المجلس لدعم جميع الانشطة الهادفة التي تشهدها المدينة و التي تهدف الى تنشيط المدينة ثقافيا ورياضيا.

فرقة النخبة المحلية الكبرى لفن المديح و السماع بالقصر الكبير شنفت مسامع الجمهور الحاضر بوصلتين إنشاديتين في مدح خير البرية المصطفى عليه الصلاة و السلام . تخللتهما فقرة من الفن العيساوي .

بالموازاة مع افتتاح المهرجان؛ أشرف السيد سعيد خيرون و السيد باشا المدينة و رئيس المفوضية على افتتاح المعرض الذي يضم رافد الخط العربي للمبدعين الأستاذ عبد الإله الشبوك و الأستاذة رجاء بن الخضر بن مصباح و رافد الكتاتيب القرآنية؛ إضافة إلى معرض الكتاب من تنظيم مكتبة الفاسي بمدينة القصر الكبير.

وقد جند المجلس البلدي موارد بشرية و تقنية و تجهيزية عالية بهدف إنجاح المهرجان الذي سيستقبل خلال اليوم الثاني فرقة الفردوس للموسيقى الروحية من غرناطة.

11110867_41

10947198_41

11035621_41

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع