أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 1:07 صباحًا

القصر الكبير تستضيف المهرجان الجهوي العاشر للمسرح المدرسي “دورة المرحوم أحمد مياح “

سميرة الركالة | بتاريخ 29 أبريل, 2015 | قراءة

11166007_

احتضنت دار الثقافة بالقصر الكبير يومي 27 و 28 أبريل الجاري المهرجان الجهوي العاشر للمسرح المدرسي ـ دورة المرحوم احمد مياح ـ المحتضن من طرف الفرع اﻹقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالعرائش بتنسيق مع النيابة اﻹقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعرائش تحت شعار “المسرح المدرسي ورش مستمر ﻹعداد مواطن الغد”.

اليوم اﻷول تميز بتقديم أربعة عروض مسرحية لكل من مدرسة الخوارزمي من العرائش تحت عنوان (ﻻ للتدخين)؛ ثم مدرسة سيدي أحمد بنعجيبة من المضيق تحت عنوان (من حقي أن أعيش) تلتها مدرسة أبي حيان التوحيدي من طنجة ـ أصيلة تحت عنوان (التلميذ مع وقف التنفيذ) واختتمت فعاليات هذا اليوم بمسرحية (دميتي أنا) لمدرسة موﻻي علي النوازلي من بشفشاون.

أما اليوم الثاني فقد شهد تقديم عرضين مسرحيين؛ اﻷول تحت عنوان (ويبقى اﻷمل) لمجموعة مدارس الفقيه القري بوزان ، والثاني بعنوان (أيها الكبار) لمدرسة سيدي ادريس بتطوان.

كما عرف هذا اليوم تقديم شواهد تقديرية إضافة إلى دروع المشاركة لكل المشاركين في المهرجان ،إلى جانب تكريم أحد أعضاء الفرع اﻹقليمي “محمد السكتاني” .

وقد كان هذا المهرجان أيضا مناسبة لتكريم المرحوم أحمد مياح حيث تسلمت زوجته شهادة تقديرا لعطاء ات المرحوم.

وفي الختام قدمت لجنة التحكيم تقريرها في انتظار اﻹعلان عن النتائج النهائية التي سيتكلف بها المكتب الوطني للجمعية.

كما تجدر اﻹشارة إلى أن السيد النائب اﻹقليمي في كلمته اﻻختتامية قدم ملتمسا للمكتب الوطني بتنظيم إقصائيات بين الجهات بدار الثقافة بالقصر الكبير.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع