أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 11:15 مساءً

عرض تحسيسي للأمن الوطني عن المخدرات والعنف بثانوية وادي المخازن بالقصر الكبير

نادي قيم المواطنة وحقوق الإنسان | بتاريخ 29 أبريل, 2015 | قراءة

11208787_9

بغية التحسيس بخطورة تعاطي المخدرات بكافة أنواعها، ولتفادي تنامي حالات العنف بفضاءات المؤسسات التعليمية وفي إطار المقاربة الاستباقية التي أضحت تقوم بها الإدارة العامة للأمن الوطني ، قام السيد بدر منير رئيس مفوضية الشرطة بالقصرالكبير بإلقاء عرض تحت عنوان ” خطورة تعاطي المخدرات وعلاقتها بالعنف” لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية وادي المخازن وذلك عشية يومه الأربعاء 29 أبريل 2015.

وقد عمل السيد بدر منير على توضيح مفهوم المخدر باعتباره كل مادة سواء كانت نباتية أو كيميائية أو مركبة ذات خاصيات معينة تؤثر على متعاطيها، وتجعله مدمنا عليها بطريقة لا إرادية وبالتالي يصعب على المتعاطي التخلي عنها بسهولة نظرا لتعود الجسم على المادة المخدرة. مشيرا إلى أن العزيمة والارادة وعدم الدخول في التجربة والابتعاد عن رفقة السوء الطريقة المثلى لتفادي التعاطي للمخدرات.
لينتقل بعد ذلك للحديث عن الأضررالناتجة عن الادمان وعلاقتها بتنامي حالات العنف، مستشهدا بمجموعة من الوقائع اليومية التي يصدفها عناصر الأمن أثناء مزاولتهم لمهامهم.

وتجدر الإشارة إلى أن العرض استهل بكلمة مدير الثانوية السيد مصطفى الطهري والتي تناول فيها السياق العام الذي جاءت فيه الندوة و التي اختتمت بإلقاء جماعي للنشيد الوطني.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع