أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 11:55 مساءً

من يحمي أسرة محمد الحراق من الاعتداءات و الترهيب اليومي ؟

محمد القاسمي | بتاريخ 5 مايو, 2015 | قراءة

11179994_8

أضحت عائلة المناضل و المعتقل السياسي محمد الحراق تعيش تحت وطأة ترهيب نفسي و جسدي تتكرر فصوله كل يوم من طرف أحد الأشخاص من ذوي السوابق العدلية و رفاقه بحي الفرفارة .

الحراق محمد ، العضو النشيط في حركة 20 فبراير ، في مراسلة توصلت بها بوابة القصر الكبير ، حدد الاعتداء ات التي تتعرض لها عائلته من طرف نفس الشخص في هجوم يوم الأحد 26 أبريل استهدف والده ، حيث جرى الاعتداء عليه بواسطة سكين من الحجم الكبير ، و أصيب في رأسه و رجله، و سلمت له على إثرها شهادة طبية حددت مدة العجز فيها 25 يوما ، بينا قام شخصان آخران ، صديقا الشخص الأول بمهاجمة والدة المناضل الحراق ( ناشطة في الحراك الشبابي المغربي ) حيث قام أحدهم بنزع سرواله مهددة إياها بالاغتصاب ، بينها الآخر يهددها بزبارة .

ثلاثة أيام بعد ذلك ، سيتعرض محمد الحراق ، لملاحقة من طرف نفس الشخص الذي اعتدى على والده ، و سيقوم بمطاردته عبر سيارة من نوع ڭولف على متنها بعض أصدقائه ، و لم يفلت منهم إلا بشق الأنفس على متن دراجته الهوائية .
و قد توجه والد محمد الحراق في نفس اليوم ( الأربعاء 29 أبريل ) لتسجيل شكاية لدى مصالح الأمن بالشخص المعني ” كمال أ ” و أحد رفاقه .

و رغم تقدم الأسرة المعتدى عليها بشكاية لدى وكيل الملك بابتدائية القصر الكبير مرفوقة بشهادة طبية تثبت واقعة الاعتداء ، إلا أن هذا الأمر لم يكن ليثني ” كمال أ ” من الاستمرار في مضايقة الأسرة و ترهيبها ، خصوصا يوم فاتح ماي ، حيث استغل غياب الأسرة عن المنزل لمحاولة إقتحامه و رشقه بالحجارة هو و و أصدقائه و هم في حالة سكر طافح .

مسلسل الاعتداء على هاته الأسرة لم يتوقف عن هذا الحد ، بل سيستمر يوم الأحد بعدما عمد نفس الشخص صحبة بعض رفاقه إلى معاقرة الخمر بجانب البيت ، مصاحبا ذلك بالتفوه بالكلام النابي و التلويح بالأسلحة البيضاء .

محمد الحراق ، المعتقل السياسي في ملف ما يعرف بمسيرة 6 أبريل ، كان قد حكم عليه بستة أشهر نافذة رفقة المناضل عبد اللطيف الصرصري الذي أدين بسنة سجنا و ستة من رفاقهم ، كما اشتهرت والدته خلال مسيرات 20 فبراير بالقصر الكبير كوجه نسائي لم يغب عن أي من نضالات الحركة و ما تلاها من نضالات أسر المعتقلين السياسين .
و تصر عدد من الفعاليات الحقوقية على طرح تساؤلات حول التضييق و الترهيب الذي تتعرض له أسرة الحراق و علاقته بنضالاتها و مواقفها السياسية و التقصير في توفير الحماية لهاته الأسرة ؟

11208952_85

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع