أخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2011 - 8:30 صباحًا

المكتب الجهوي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بجهة طنجة تطوان مهرجان تحت شعار” التعاونيات المدرسية فضاء لترسيخ الوعي بمسؤوليتنا تجاه بيئتنا ووطنا “

ذ.أحمد المريني | بتاريخ 2 يونيو, 2011 | قراءة

تحت شعار ” التعاونيات المدرسية فضاء لترسيخ الوعي بمسؤوليتنا تجاه بيئتنا ووطنا .نظم المكتب الجهوي  لجمعية تنمية التعاون المدرسي وبشراكة  مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة طنجة تطوان  مهرجانا تعاونيا أيام 27- 28 – 29 ماي الجاري بمدرج القاضي عياض ينباة تطوان .

وخلال حفل الافتتاح اعتبر العربي المرير رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه ، بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين . أن الشعار الذي اختير  لهذا المهرجان يكشف على الوعي العميق للفاعلين التربويين بأهميته الثنائية ، ترسيخ السلوك المدني والتربية على البيئة والتنمية المستدامة بالمؤسسات التعليمية .وأضاف العربي المرير أن المدرسة ليست فقط فضاء لاكتساب المعارف. وإنما فضاء للتنشئة الاجتماعية والتربوية على التعايش الجماعي والتعاون بين المتعلمين والمتدخلين في الحياة المدرسية للمؤسسة ، من أجل ترسيخ  القيم الإنسانية والوطنية .
من جهته أكد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان عبد اللطيف شوقي . أن شعار المهرجان يدخل في صميم الانشغالات الوطنية والأوليوات الاستراتيجية  التي يجب أن تضطلع بها المؤسسة التعليمية ضمن مشروعها التربوي الفني الثقافي والاجتماعي ، ذلك أن ترسيخ الوعي بالمسؤولية مقصد تربوي عميق ونبيل عندما يكون اتجاه البيئة  والوطن يصبح أعمق وأنبل .


هذا اللقاء كان فرصة لتلاقي وعرض المنجزات الإبداعية للتلاميذ ،  ليحصل التلاقح والتقاسم والتكامل بينها ، وتميز حفل الافتتاح بتقديم لوحات موسيقية وغنائية فلكلورية ، وأخرى عن البيئة والصحة والتراث ، و مسرحيات، لمختلف فروع جمعية تنمية التعاون المدرسي لكل من تطوان، المضيق، العرائش، وزان، طنجة أصيلة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع