أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 11:19 مساءً

جولة استطلاعية لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي للمدينة العتيقة للقصر الكبير

ذ.هشام الغرباوي | بتاريخ 9 مايو, 2015 | قراءة

Picture3

بمناسبة الاحتفال بشهر التراث ، في الفترة الممتدة ما بين 18 أبريل و 18 ماي . نظمت جمعية القصر الكبير للحفاظ على التراث الثقافي بتنسيق مع نادي الحفاظ على التراث الثقافي المحلي بالثانوية التأهيلية المنصور الذهبي، يوم السبت 9 ماي 2015. جولة استطلاعية في رحاب المدينة العتيقة للقصر الكبير .

وتأتي الجولة الاستطلاعية في إطار برنامج الجمعية للتعريف بالتراث المادي و غير المادي للمدينة العتيقة ، وتحسيس تلاميذ المؤسسات التعليمية بأهمية الحفاظ عليه، صونا لذاكرة مدينة القصر الكبير الضاربة في جذور التاريخ والاحساس بالمسؤولية إزاء ما يعانيه التراث الثقافي والمادي من اهمال يهدده بالاندثار .

انطلقت الجولة الاستطلاعية من باب الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي ،ابتداء من الساعة الثالثة والنصف زوالا وشملت زيارة عدد من المعالم التاريخية . من مساجد و زوايا و أضرحة ومن بينها المسجد الأعظم وضريح سبعة رجال والزاوية الفاسية وضريح سيدي بن زبير…

و تعرف التلاميذ خلال الجولة ،كذلك على مجموعة من مرافق الصناعة التقليدية مثل فندق العطارين و الدراز الكبير ودار الدباغ، وكانت فرصة للاطلاع على أدوات بعض المهن التقليدية وأساليبها ومشاكلها انطلاقا من شروحات الحرفيين أنفسهم .
تخللت الجولة بعض اللوحات الفنية تم تقديمها من طرف التلاميذ في رحاب الدراز الكبير والتي نالت إعجاب جميع الحاضرين من تلاميذ وأساتذة.

شارك في الجولة عدد مهم من تلميذات و تلاميذ المؤسسة ، وبعض الاطر الادارية و التربوية بالمؤسسة ،واطرها الاستاذ مصطفى العلالي الى جانب اعضاء جمعية القصر الكبير للحفاظ على التراث الثقافي، كما تميزت الزيارة بمرافقة لرجال الأمن لتأمين الجولة الاستطلاعية .

Picture2

Picture1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع