أخر تحديث : الخميس 14 مايو 2015 - 10:58 مساءً

معرض الصور ” القصر الكبير بالأبيض و الاسود ” يعيد الحياة لبعض معالم المدينة القديمة

محمد الحجيري | بتاريخ 14 مايو, 2015 | قراءة

11119810_427

افتتح مساء اليوم ،الخميس 14 ماي 2015 بالمركز الثقافي بمدينة القصر الكبير ،معرض للصور الفوتوغرافية التاريخية للمدينة ،تحت عنوان ” القصر الكبير بالأبيض والاسود”. الذي تنظمه جمعية القصر الكبير للحفاظ على التراث الثقافي ،بدعم من الملحقة الاقليمية لوزارة الثقافة بالعرائش و تنسيق مع المركز الثقافي بالمدينة. وذلك احتفاء بشهر التراث.

المعرض يضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها عدسات الكاميرات قبل ان يشوبها النسيان و الاندثار و هي صور تعكس تنوع و ثراء التراث المادي وغير المادي للمدينة وما تميزت به من جمالية معمارية موغلة في التاريخ . 11256401_42

حضر افتتاح المهرجان الذي تتواصل فعالياته على مدى اربعة ايام ، عدد من فعاليات المجتمع المدني و المهتمين بتاريخ المدينة و تراثها و مجموعة من ساكنة المدينة .

عمر موحن امين مال الجمعية صرح في كلمة بالمناسبة ، أن المعرض يأتي في اطار الاحتفال بأيام التراث و يهدف الى رد الاعتبار للمدينة القديمة واعادة الحياة الى ماضيها الموغل في القدم وهي فرصة لاستحضار ساكنة القصر الكبير جزءا يسيرا من تاريخ مدينتهم حتى يحافظوا عليها . وهي فرصة كذلك للناشئة من تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية لاكتشاف المعالم التاريخية للمدينة سواء من خلال المعرض او الجولات الميدانية التي ستقوم بها الجمعية لفائدتهم . موجها في ختام كلمته الشكر الجزيل لمديرة المركز الثقافي الاستاذة بشرى الاشهب و للفوتوغرافيين الحاج بنونة و التمسماني و الإعلامي زكرياء الساحلي على مساهمتهم في امداد الجمعية بالعديد من الصور .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع