أخر تحديث : السبت 16 مايو 2015 - 11:01 مساءً

جمعية الانبعاث تنظم المرحلة الاولى من المسابقة الثقافية بين الاعداديات

محمد الحجيري | بتاريخ 16 مايو, 2015 | قراءة

11263798_4

تحت شعار” الثقافة إنفتاح والتفوق تتويج ” احتضنت ثانوية وادي المخازن بالقصر الكبير، زواليوم السبت 16 ماي 2015 ، إقصائيات المرحلة الأولى من النسخة السابعة عشرة من المسابقة الثقافية بين الثانويات الإعدادية بالمدينة والتي دأبت جمعية الانبعاث للتربية والتنمية على تنظيمها كل سنة لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية الإعدادية العمومية والخصوصية بالمدينة .

افتتحت المسابقة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ،تلاها على مسامع الحاضرين التلميذ محمد القنفودي، تلتها كلمة ترحيبية لعضو الجمعية الأستاذ عبد الله البقالي رحب من خلالها بالمشاركات و المشاركين من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المشاركة و الأساتذة المرافقين .كما سلط الأستاذ محمد لطفي الضوء على قانون المسابقة و مراحلها و موادها و عدد اسئلتها.11303647_42

المسابقة مرت في جولتين، تضمنت كل جولة عشرة اسئلة في مختلف المواد المدرسة بمستوى الثالثة ثانوي إعدادي و جرت في جو تنافسي وأخوي بين تلاميذ المؤسسات العشر المشاركة .

أفرزت النتائج عن تأهل ثلاث مؤسسات إلى المرحلة النهائية. حيث حصلت مؤسسة الهدى الخصوصية على الرتبة الأولى بحصة 32 نقطة من أصل 40 و احتلت ثانوية احمد الراشدي و طارق بن زياد الاعدادية الرتبة الثانية بحصولهما على 30 نقطة. المسابقة النهائية ستجرى برحاب دار الثقافة، يوم24 ماي الجاري ، ابتداء من الساعة الخامسة مساء و ستتضمن فقراتها إضافة إلى مواد المرحلة الأولى من المسابقة ، مسابقة في التربية التشكيلية تحت إشراف الأستاذ حسن البراق .11267626_4

في نهاية المسابقة ، قدم رئيس الجمعية الاستاذ محمد فيكيسن الشكر الجزيل للمؤسسات المشاركة و الاساتذة المرافقين على تلبية الدعوة ،كما هنأ المؤسسات المتأهلة الى المرحلة الموالية، و تم أخذ صور تذكارية بالمناسبة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع