أخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2015 - 11:56 صباحًا

تلاميذ مؤسسة الهدى الخصوصية في زيارة دراسية لميناء طنجة المتوسط

كريمة الإدريسي | بتاريخ 18 مايو, 2015 | قراءة

11295581_987

 

بغاية الانفتاح على كبرى المؤسسات الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية المغربية، ورغبة في التواصل المباشر مع الأطر والخبراء المغاربة للاستفادة منهم والسير على نفس النهج الذي ساروا فيه حتى وصلوا إلى مكانتهم. نظمت إدارة مؤسسة الهدى الخصوصية في إطار برنامج ”تحفيز” الذي تبنته هذه الإدارة زيارة دراسية لفائدة بعض تلامذتها إلى الصرح الاقتصادي الكبير ميناء طنجة المتوسط وذلك يوم الجمعة 15/05/2015.

أهداف وغايات الزيارة كانت محددة بدقة وهي أن يعرف التلاميذ المشاركين في هذه الزيارة ومعهم باقي التلاميذ طريق النجاح للسير فيه.

وفي هذا الإطار رافق هؤلاء التلاميذ احد المهندسين الشباب والمميزين فأطلعهم على الأهمية الاقتصادية للميناء والمراحل التي قطعها حتى اكتماله، وكذا التقنيات الجديدة المعتمدة في بنائه، ثم تحدث هذا المهندس عن أهمية الموقع الاستراتيجي للميناء وإمكانية تبوئه المرتبة الأولى إفريقيا و أثره الكبير على الاقتصاد الوطني. ليختم مداخلته بالحديث عن المشاكل التي يعاني منها هذا الميناء خاصة شدة المنافسة.

السيد المهندس برحابة صدره ولإعجابه بجدية التلاميذ الذين شاركوا في الزيارة لميناء طنجة المتوسط فتح نقاشا مباشرا معهم لينتهي هذا الحوار بسؤال مميز من أحد التلاميذ يؤكد تحقق الغاية من تنظيم إدارة مؤسسة الهدى الخصوصية لهذه الزيارة، السؤال هو : كيف أصبح مثلك مهندسا في ميناء طنجة المتوسط؟ فكان جواب السيد المهندس عليكم بالتميز في دراستكم و التركيز على كل المواد خاصة الرياضات للولوج إلى الأقسام التحضيرية لتنفتح أمامكم كل أبواب النجاح.

الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس إدارة الميناء رحبت، و وفد الزيارة تميز، فتحققت الغاية من الرحلة التي هي الرقي بطموحات التلاميذ وأحلامهم وإقناعهم أن طريق النجاح يمرعن طريق التميز الدراسي. تحية صادقة لإدارة ميناء طنجة المتوسط وكل التقدير للأطر العاملة به .

11214389_9

 

11149374_9870

11017541_9

11260715_9

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع