أخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2015 - 12:19 صباحًا

المجتمع القصري في المنتصف الأول للقرن العشرين: أحداث وعادات

أنس الفيلالي | بتاريخ 19 مايو, 2015 | قراءة

pr benkhlifa

ضمن منشورات جمعية البحث التاريخي والاجتماعي بالقصر الكبير لسنة 2015م صدر للباحث محمد بنخليفة كتاب جديد عنوانه ” المجتمع القصري في المنتصف الأول للقرن العشرين: أحداث وعادات”.

يتناول المؤلف في هذا الكتاب، الواقع في 197 صفحةً، بالعرض والتعريف مجموعة كبيرة من الوقائع والأحداث التي عرفتها مدينة القصر الكبير خلال المرحلة الزمنية المشار إليها في عنوان الكتاب. وقد قسم ذ.بنخليفة حديثه على أقسام وأبواب نذكر من بينها ما يلي: القصر الكبير في عهد الحماية/ الحياة الاجتماعية بالقصر ونشاط دولة الحماية/ ظروف المدينة خلال الثلاثينيات/ التعليم في القصر الكبير وعهد الحماية/ طرب الآلة في القصر الكبير/ الزفاف أو الأعراس/ الرياضة في القصر الكبير في عهد الحماية/ المهن والحرف…

ومما جاء في تصدير الجمعية لهذا الكتاب أنه “يقدم لنا طبقا معرفيا جديدا، بدا فيه المؤلف قريبا جدا من المؤرخ الذي يعمل على تسجيل الوقائع والأحداث كما عايشها واحتك بها، وتفاعل معها، أو سمع عنها من أفواه خبرت تلكم الوقائع والأحداث، مست ظواهر اجتماعية مختلفة.

إن قراءة فصول هذا الكتاب تشكل متعة حقيقية لقارئه إذ يمنح المتلقي فرصة الانتقال إلى زمن جميل ولى، عاشته مدينة القصر الكبير وافتقدناه اليوم”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع