أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2015 - 8:05 مساءً

جريمة “محرقة القصر الكبير” تستأثر باهتمام وسائل إعلام دولية

طنجة 24 | بتاريخ 20 مايو, 2015 | قراءة

حريق-منزل

استأثرت جريمة حرق زوج لزوجته بالقصر الكبير باهتمام وسائل الاعلام الدولية على نطاق واسع، بعدما عادت القضية إلى الواجهة بإصدار غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، الخميس الماضي، حكمها الاخير بسجن الزوج مدى الحياة.

وتناقلت وسائل الاعلام الالكترونية الدولية قصة هذه الجريمة بشكل واسع جدا وبمختلف اللغات العالمية، خاصة الفرنسية والاسبانية والانجليزية، وذلك لبشاعة الجريمة كما وصفتها هذه المواقع ولندرة حدوث مثل هذه الجرائم الممعنة في الفظاعة.

وتعود تفاصيل هذه الجريمة إلى 21 يناير الماضي، عندما أقدم زوج يبلغ من العمر 33 سنة بمدينة القصر الكبير بإخراج أبنائه الاربعة من بيته، ثم اشعال النيران فيه وبداخله زوجته التي التهمتها النيران وهي حية،  وذلك انتقاما منها لرفضها قبول السماح له بالزواج للمرة الثانية.

وفور ارتكابه الجريمة بوقت قصير تم اعتقال الزوج ليواجه العدالة بتهم ثقيلة تتعلق باضرام النار عمدا في بيت الزوجية وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر، في حين تم اخراج جثة الزوجة وهي متفحمة بشكل كامل بعدا اتت النيران على كامل جسدها.

وبعد جلسات طويلة قررت محكمة الاستئناف بطنجة قضت المحكمة بادانة الزوج المسمى رشيد بالسجن المؤبد وغرامة مالية قدرها 20 مليون سنتيم لفائدة أسرة الضحية التي طالبت بالحق المدني.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع