أخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2015 - 11:19 مساءً

خمس خلاصات من نتائج انتخابات اللجن الثنائية لموظفي وزارة التربية الوطنية بنيابة العرائش

إدريس الجوهري | بتاريخ 8 يونيو, 2015 | قراءة

11393041_8825

ظهرت النتائج النهائية لانتخابات اللجن الثنائية، التي جرت يوم الأربعاء 3 يونيو 2015، و التي تشكل لبنة أساسية في بناء الديمقراطية التشاركية، بما تفرزه من ممثلين لمختلف فئات الشغيلة، يساهمون في تدبير شؤون الموظفين و الدفاع عن حقوقهم جهويا و وطنيا. و قد تميزت انتخابات هذه السنة بنيابة العرائش بمجموعة من السمات، نجملها في الخلاصات الخمس التالية:

1. استمرار ريادة النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بإقليم العرائش، بفعل انخراطها المستمر في هموم نساء و رجال، و تواجدها اليومي معهم، فقد حصلت النقابة الكونفدرالية على 81 صوت في فئة أساتذة الثانوي التأهيلي (%25 من مجموع الأصوات )، متبوعة بالنقابة الوطنية للتعليم / فدش بـ 68 صوت (%21 من الأصوات).

إدريس الجوهري

إدريس الجوهري

2. النتائج الباهرة التي حققتها النقابة الوطنية للتعليم الكدشية بدائرة القصر الكبير ( الرتبة الأولى في أغلب الفئات)، و التي فاقت كل التوقعات كانت صفعة قوية للذين احترفوا السب و القذف في حق القيادات المحلية للنقابة الوطنية للتعليم و على رأسهم الكاتب الإقليمي، و أثبتت السمعة التي تتمتع بها تلك القيادات لدى نساء و رجال التعليم بإقليم العرائش.

3. فضحت نتائج الانتخابات المندسين داخل النقابة الوطنية للتعليم ( ك.د.ش)، إذ كشف محضر انتخابات لجنة 02/22 بثانوية علال الفاسي التأهيلية بجماعة العوامرة، الخاصة بأساتذة الثانوي الإعدادي، حصول النقابة الوطنية للتعليم ( ك.د.ش) على 00 صوت، بالرغم من تواجد اسم المدعو ” محمد بوجنة ” في لائحة الناخبين، مما يثبت أنه لم يصوت أصلا أو صوت على نقابة أخرى.11160592_8825

4. بؤس تفكير الفئة الضالة داخل النقابة الوطنية للتعليم، و عوض أن يحتفلوا بالنتائج الباهرة التي حققتها النقابة في الانتخابات الأخيرة، انبروا بكل أسلحتهم في الفضاء الأزرق لتعكير نشوة الفرحة على رفاقنا بالقصر الكبير، عبر حملتهم المسعورة التي لن تؤثر على المسار النضالي للرفاق، بل ستكون محفزا للمزيد من العطاء، و قد كانت آخر أكاذيبهم هو ادعاء عدم تصويت المناضل بوغالب بالة. قال تعالى : “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ” سورة الحجرات الآية 3 .

5. المشاركة المكثفة لنساء و رجال التعليم في انتخابات يوم 3 يونيو 2015، تبرز ارتفاع الوعي في صفوف الشغيلة بأهمية هذه الانتخابات في تحسين شروط أوضاعها المهنية و الاجتماعية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع