أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 8:13 مساءً

بيان: الاشتراكي الموحد يعتبر اعتقال أسامة بن مسعود هو استهداف للحزب و لقوى اليسار بالمدينة

زكرياء الساحلي | بتاريخ 10 يونيو, 2015 | قراءة

files.php

أصدر حزب الاشتراكي الموحد بالقصر الكبير يوم الأربعاء 10 يونيو 2015 بيان موجه للرأي العام على خلفية مثول المعتقل السياسي و الحقوقي أسامة بن مسعود يوم غد في رابع جلسات محاكمته في حالة اعتقال بعد أن رفضت المحكمة الابتدائية في جلساتها السابقة تمتيعه بالسراح المؤقت

البيان الذي تتوفر بوابة القصر الكبير على نسخة اعتبر متابعة بن مسعود في حالة اعتقال هو استهداف للحزب الاشتراكي الموحد ولكل المناضلين اليساريين والتقدميين وخدمة مدفوعة الثمن للوبيات الفساد السياسي بالمدينة .

نص البيان جاء على الشكل التالي:

 

الحزب الاشتراكي الموحد

   فرع القصر الكبير

 

بـــيان

في سياق المحاكمة التي يتابع بها نائب الكاتب العام للحزب الاشتراكي الموحد بالقصر الكبير أسامة بن مسعود، حيت سيمثل في حالة اعتقال غدا الخميس 11 يونيو أمام المحكمة الابتدائية، وذلك بعد رفض ملتمس السراح في ثلاثة جلسات سابقة. إذ جاء اعتقاله بسبب نشاطه الحقوقي في اطار تكلفة من منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب، برصده وتتبعه للخروقات التي تطال عمل اللجنة في ما تسميه السلطات المحلية بتحرير الملك العمومي من قبل الفراشة، إذ تبين بعد ذلك و بشكل جلي انها لا تستهدف سوى فقراء الباعة خلال حملتها دون تقديم بدائل ملائمة لهم من خلال غض الطرف والتغاضي عن كبار التجار وأصحاب النفوذ بالمدينة من ارباب مقاهي ومحلات تجارية.

وعلاقة بما سبق ذكره فان فرع المحلي للحزب الاشتراكي الموحد يعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي :

  • نحمل المسؤولية كاملة للدولة المغربية في تدهور الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية من خلال سياسة تقوم على تحميل نتائج الازمة الخانقة على الفقراء والكادحين تنفيذا لإملاءات المؤسسات المالية المتحكم فيها من قبل الدول الامبريالية.
  • ان متابعة الرفيق اسامة بن مسعود في حالة اعتقال بتهم واهية يحيلنا على صفحات التاريخ الاسود للقضاء المغربي حين كان يعتمد على تقارير موظفي ام الوزارات في استصدار احكام جائرة في حق خيرة مناضلي ومناضلات الشعب المغربي دون ان تتاح امكانية استدعائهم للمثول امام القضاء.
  • نعتبر هذه المتابعة استهدافا للحزب الاشتراكي الموحد ولكل المناضلين اليساريين والتقدميين وخدمة مدفوعة التمن للوبيات الفساد السياسي بالمدينة وهو استهداف لكل الاصوات الحرة وللمناضلين الحقوقيين والمدافعين عن حقوق الانسان.
  • نجدد ادانتنا للمحاولات الدنيئة للسلطات المحلية التي عملت على طبخ التهم التي يتابع بها الرفيق اسامة بن مسعود ونطالب بوضع حد لكافة المضايقات التي يتعرض لها النشطاء الحقوقيون والسياسيون.
  • نجدد تضامننا مع كافة المعتقلين السياسيين ونطالب بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
  • نحيي عاليا الاطارات الحقوقية السياسية والنقابية اعضاء لجنة الدعم والتضامن المحلية على مساهمتها وانخراطها في كافة الاشكال النضالية التضامنية .
  • نحيي عاليا هيئة الدفاع والتي شهدت تنصيب اسماء وازنة لخيرة المحامين بالمغرب والتي تطوعت وانخرطت عن اقتناع في المعركة القانونية بمبدئية تامة وتضحية كبيرة لانتزاع البراءة لرفيقنا اسامة بن مسعود.

 

عن المكتب المحلي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع