أخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2015 - 6:32 مساءً

نيابة العرائش تحتل المرتبة الأولى على صعيد الجهة في استحقاقات نيل شهادة الباكلوريا

محمد الشدادي | بتاريخ 24 يونيو, 2015 | قراءة

 

idaranews-tarbian-aiblarache
أحرزت نيابة العرائش المرتبة الأولى على صعيد جهة طنجة تطوان في استحقاقات الدورة العادية لنيل شهادة الباكلوريا خلال هذا الموسم الدراسي، وذلك بنسبة نجاح بلغت 48.69% ( منهم 51.92 % الفتيات ).
حيث بلغ عدد من اجتازوا امتحان الباكالوريا 3968 مترشحا ومترشحة، نجح منهم 1932.

وقد أرجع السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعرائش مصطفى العباب في تصريحه لبوابة القصر الكبير هذه النتيجة الى المجهودات التي بذلتها كل الأطراف من أطر إدارية وتربوية طيلة الموسم الدراسي، وتفانيهم في القيام بواجباتهم ، وكذا إلى السلم الاجتماعي الذي وفره كل الفرقاء والشركاء، وإلى النضج والانضباط والجدية الذي مرت فيه أجواء الاختبار .

كما ثمن جهود كل السلطات العمومية والأمنية بمختلف أنواعها التي ساهمت في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، وذلك بضمان أمن وسلامة إجراء الامتحانات.
ولم يفته أن يتقدم بأحر التهاني إلى الناجحين والناجحات وإلى آبائهم وأمهاتهم، متمنيا النجاح لمن سيشاركون في الدورة الاستدراكية ، وأن تمر في جو تسوده الجدية والانضباط الكفيل بضمان نزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع.

تجدر الإشارة أن الامتحان الجهوي بالنسبة للمترشحين الأحرار سيجري يومي 1و2 يوليوز 2015 ، مسلك الآداب ومسلك العلوم الانسانية بمركز الثانوية المحمدية ومسلك الفزياء ومسلك علوم الحياة والأرض بمركز ثانوية أحمد الراشيدي، هذا بالنسبة للقصر الكبير.
أما بالنسبة لمدينة العرائش فستجري الاستحقاقات بكل من ثانوية محمد بن عبدالله وثانوية ماء العينين وثانوية بن شقرون والثانوية التقنية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع