أخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2015 - 9:56 مساءً

عائلة نجوط تصدر البلاغ رقم 2 حول وفاة إبنها يونس

زكرياء الساحلي | بتاريخ 25 يونيو, 2015 | قراءة

11035459_10079

توصلت بوابة القصر الكبير ببلاغ صادر عن عائلة الضحية يونس  نجوط الذي توفي مساء اليوم الجمعة 12 يونيو بعد نقله إلى المستشفى المدني متأثرا بالتسمم بعد تناوله لسم القوارض إثر توجهه إلى الدائرة الأمنية بالمرينة لطلب التوقيع على ” إذن شراء ” يتعلق بالدواء الخاص الذي كان يستعمله .

البلاغ الذي يحمل رقم 2 طالب بالحصول على التقرير المنجز من مؤسسة الوقاية المدنية بالقصر الكبير بعد أن تقدموا بطلب لهذا الغرض و ذلك من أجل تمكين هيئات المجتمع المدني المؤازرة للملف أن تطلع بجميع ظروف و ملابسات القضية.

نص البلاغ جاء على الشكل التالي:

بلاغ إلى الرأي العام من عائلة الشهيد يونس نجوط ـ رقم (2) ـ

بعد مرور ما يفوق عن 12يوما، على الحادث المأساوي الذي عرفته مدينة القصر الكبير. المتمثل في استشهاد ابننا الشهيد يونس نجوط، على يد مفتش شرطة ممتاز ”حميد عدال” بعد تعنيفه بوحشية في الدائرة الأمنية الأولى، لازالت قضيته لم تراوح مكانها، في مراهنة يائسة على نسيانها، لغاية طمسها، بحيث لم نحصل لحد الان على تقرير المنجز، من مؤسسة الوقاية المدنية بمدينة القصر الكبير والتي تسلمت طلبا لهذا الغرض. وذلك لأهميته في إجراءات وتمكين هيأت المجتمع المدني المؤازرة منه حتى تكون على بينة، واطلاع بجميع ظروف وملابسات القضية وحيث أن هذا الوضع ببين عدم جدية كشف الحقيقة واسباب وفات الشهيد مما يزيد من تعميق شكوكنا لأجله نتوجه إلى الرأي العام بما يلي:

• إذ نسجل تشبثنا بحقنا من اجل الحصول على تقرير من طرف الوقاية المدنية بالقصر الكبير يحدد مكان نقل الشهيد عبر سيارة الإسعاف التابعة لها الذي هو الدائرة الأمنية الأولى (المرينة) إلى المستشفى المحلي بمدينة القصر الكبير والحالة التي كان عليها الضحية.

• أن عرقلت الحصول على هذا التقرير المنجز، من طرف الوقاية المدنية لن يثنينا على مواصلة متابعة القضية وتنم على نية طمسها.

• عزمنا طرق جميع الأبواب وسلوك جميع المسا طر وخوض كافة الإشكالات محليا وجهويا ووطنيا ودوليا حتى تنكشف الحقيقة ومتابعة مرتكب الجريمة المفتش ممتاز ”حميد عدال”.

• نعلن أننا لن نخون دم الشهيد ولن نتخلى عن إحقاق حقه وما الدعاية المخزنية المغرضة ما هي إلا مناورة فاشلة لتضليل الرأي العام والهيات المؤازرة عبر تسخير أبواق مخزنية مكشوفة لتسريب الإشاعات حقيرة بقدر ما نتشبت بكشف الحقيقة كاملة.

• نناشد بهيات المجتمع المدني لمواصلة النضال حماية للسلامة البدنية والحق في الحياة.

مزيدا من الصمود والاباء لاحقاق الكرامة والعدالة الاجتماعية, وكشف الحقيقة

عن عائلة الشهيد يونس نجوط

توقيع عم الضحية محمد نجوط

بتاريخ: 24/06/2015

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع