أخر تحديث : السبت 27 يونيو 2015 - 11:13 مساءً

مسابقة حفظ و تجويد القرآن الكريم بالقصر الكبير تختتم بالدعوة إلى تنظيم مهرجان للقرآن الكريم بالمدينة

محمد الحجيري | بتاريخ 27 يونيو, 2015 | قراءة

11667225_449

اختتمت يوم الجمعة 09 رمضان 1436هـ الموافق 26 يونيو 2015 ، بعد صلاة العشاء و التراويح ، برحاب دار الثقافة بالقصر الكبير ، فعاليات المسابقة النهائية للنسخة الأولى من مسابقة حفظ و تجويد القرآن الكريم .التي نظمتها جمعية المبادرة للأعمال الإجتماعية والرياضية والثقافية والبيئية والجمعية الإسلامية بالقصر الكبير، تحت إشراف المجلس العلمي المحلي بالعرائش .و ذلك سيرا على السنة الحميدة للجمعيتين في تنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم و تجويده كل سنة، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

حضر المسابقة النهائية رئيس المجلس البلدي سعيد خيرون و ممثل المجلس العلمي المحلي بالعرائش الأستاذ محمد الصمدي و قائد المقاطعة الثالثة و عدد من الائمة و الوعاظ و فعاليات من المجتمع المدني و آباء وأمهات المشاركات والمشاركين و جمهور غفير من ساكنة المدينة الشغوفة بذكر الله .

افتتحت المسابقة التي قدم فقراتها الأستاذ سمير الحبوسي ، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين القارئ عبد الستار طلحة . تلتها كلمة ممثل المجلس العلمي الأستاذ محمد الصمدي ،عبر من خلالها عن سعادته بحضور الأمسية القرآنية التي تعنى بالقرآن الكريم حفظا و ترتيلا و تدبرا ، مؤكدا أن المجلس العلمي المحلي يعطي أولوية كبيرة لتشجيع الناشئة في الإقبال على حفظ و ترتيل القرآن الكريم و هو ينفتح على جميع الجمعيات المهتمة بهذا المجال و يحتضن و يدعم مبادراتها.
محمد الزياتي الأمين العام للجمعية الإسلامية بالقصر الكبير، رحب بالحضور الكريم ، معبرا عن سعادته بالتعاون الفعال مع جمعية المبادرة في تنظيم النسخة الأولى للمسابقة المحلية لحفظ و تجويد القرآن الكريم ، داعيا الجمعيات المهتمة بالمجال الى التنسيق و توحيد الجهود لدعم و تشجيع مواهب حفظ و تجويد القران الكريم . كما حث في كلمته الامهات و الاباء على تشجيع بناتهم و ابنائهم على تلاوة و حفظ القران الكريم .

عبد النبي قنديل رئيس جمعية المبادرة للأعمال الإجتماعية ، في كلمته عبر عن اعتزازه بالتنظيم المشترك للمسابقة مع الجمعية الإسلامية ،بعد سنوات من التنظيم الفردي لكل جمعية على حدة . داعيا المجلس البلدي الى التفكير في تنظيم مهرجان للقرآن الكريم أسوة بعدد من المهرجانات التي شهدتها المدينة .منوها بلجنة التحكيم التي سهرت على إنجاح المسابقة بجميع مراحلها .

افتتحت المسابقة بفئة حفظ و تجويد القرآن الكريم ذكور، و تنافس خلالها خمس مشاركين في استظهار آيات بينات من الذكر الحكيم و الاجابة على أسئلة في قواعد التجويد .
تلتها فئة التجويد ذكور ، و تنافس خلالها ثلاث مشاركين في التجويد مع حفظ خمس أحزاب و أربع مشاركين في فئة التجويد بالإستعانة بالمصحف الكريم .

فئة الإناث قسمت الى صنفين ، الأول يتعلق بحفظ خمسة أحزاب مع التجويد، تنافس خلالها خمس مشاركات و تنافس خمس مشاركات اخرين في صنف التجويد بالاستعانة بالمصحف الكريم .

في نهاية المسابقة تم توزيع دعوات تسليم الجوائز ، حيث سيتسلم جزء من المشاركين الجوائز في الأمسية القرآنية التي ستنظمها جمعية المبادرة بحي المناكيب يوم 16 رمضان و الجزء الثاني في الأمسية القرآنية التي ستنظمها الجمعية الإسلامية بمسجد القدس يوم السبت 17 رمضان 1436.

11692817_4490

11696824_4490

11419783_449

11668165_4490

11650725_44

11666962_449

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع