أخر تحديث : الخميس 2 يوليو 2015 - 7:08 مساءً

الفنان منير الطاهري يحيي الليلة الأولى لمهرجان السمر الرمضاني في نسخته الرابعة

شيماء الابراهيمي | بتاريخ 2 يوليو, 2015 | قراءة

11655198_4

تحت شعار ” رمضان السماع و الفرجة ” نظمت جمعية النوارس للتنمية و الإبداع ، يوم الأربعاء فاتح يوليوز 2015 بعد صلاة العشاء والتراويح بفضاء دار الثقافة، المهرجان الرابع للسمر الرمضاني بحضور فعاليات جمعوية و فنية و ممثلي المواقع الالكترونية و جمهور غفير من ساكنة المدينة .

افتتح المهرجان برواق معرض الخط العربي للفنانة رجاء بن الخضر بن مصباح، الذي نظم تحت شعار “الصيحة الثانية للحرف المغربي” و تضمن لوحات فنية من الخط العربي الاصيل نالت إعجاب الزائرين .

الحفل الفني الذي أحيته جمعية ربيع الفن برئاسة الفنان منير الطاهري، افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين القارئ عبد العالي الجزولي .

11666964_4عبد المطلب النحيلي رئيس جمعية النوارس في كلمته رحب بالحضور الكريم الذي حج لمتابعة الليلة الأولى من ليالي السمر الرمضاني، مقدما الشكر للفرق المشاركة و لجميع الداعمين للمهرجان في نسخته الرابعة . مذكرا ببرنامج المهرجان الذي يجمع بين فن المديح و السماع و الطرب الاندلسي و معرض الخط العربي الاصيل و ليلة فنون الحرب سواء بدار الثقافة أو بساحة القشاشين .

11667236_4509فرقة جمعية ربيع الفن برئاسة الفنان المتألق منير الطاهري، ألهبت قاعة دار الثقافة من خلال منوعات غنائية دينية ملتزمة في مدح خير البرية ، إستحسنها الجمهور الحاضر .

و قد مر اليوم الأول من المهرجان في أجواء احتفالية روحية و اختتم بكلمة لمدير المهرجان جدد من خلالها الشكر للفرقة الموسيقية، كما ضرب للجمهور الحاضر موعدا مع ليلة اخرى للمديح والسماع يوم الخميس 2 يوليوز مع فرقة الجوق الإندلسي بالمعهد الموسيقي برئاسة الفنان محمد البهلولي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع