أخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2011 - 8:31 صباحًا

أزيد من 6600 مترشحا يجازون امتحانات الباكالوريا في نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان .

ذ.أحمد المريني | بتاريخ 15 يونيو, 2011 | قراءة

وصل عدد المرشحين بتطوان لاجتياز امتحانات الباكالوريا السنة الثانية خلال دورة يونيو الحالية إلى ازيد من6600 ” ستة آلاف وستمائة”  مترشح ومترشحة ، تشمل التعليم العمومي بحوالي 4700 ، والتعليم الخصوصي المساير ينحو 190 مترشح ، والتعليم الخاص غير المساير ب 1725 مترشح .
والمترشحون ينتمون إلى عدة مسالك وأهمها مسلك العلوم الشرعية، واللغة العربية ، ، والتكنلوجيات الكهربائية ، والتنلولجيات الميكانيكية ومسلكي الآداب  والعلوم الإنسانية، والعلوم الفيزيائية ،  ومسلك علوم الحياة والأرض، ومسلكي العلوم الرياضية”  أ ” و”  ب ” ، ومسلك العلوم الاقتصادية ، ومسلك علوم التدبير  المحاسباتي .
وستنطلق  هذه الامتحانات في دورتها العادية،  أيام 21و22و23يونيو2011 في حين ستجرى الدورة الاستدراكية في 18 من شهر يوليوز، وستستمر إلى غاية 20 منه . وستنظم  الامتحانات   في 12 عشر ثانوية تأهيلية ، منها الإمام الغزالي وجابر بن حيان والقاضي عياض وخديجة أم المؤمنين ….
أما بالنسبة للمترشحين لاجتياز السنة الأولى من التعليم الثانوي ، فقد وصل عددهم الإجمالي 4545 مترشحا  ، وقد  ضم العدد ، المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة ، كما اشتمل على مختلف الشعب كالعلوم التجريبية،  والعلوم الرياضية ، والعلوم الاقتصادية ، والرياضية ، ، ومسلك العلوم ،  والتكنلوجيات الكهربائية والتنلولجيات الميكانيكية،  ، وشعبة العلوم الرياضية واللغة العربية ، والعلوم الشرعية ……
هذا وستشهد مؤسسات التعليم الإعدادي بتطوان.  اجتياز الامتحانات النهائية للسنة الدراسية  من طرف أربعة آلاف مترشحا،  يضم 92 مترشح من الأحرار ، وحدد موعد إجراء الامتحانات في 28 ـ و29 و 30 من شهر يونيو الجاري،  لنيل شهادة السلك الإعداي .
كما ستشهد مؤسسات التعليم الابتدائي اجتياز امتحانات آخر السنة الدراسية ، وسيصل عدد المرشحين إلى 9500 مرشح يضم من الأحرار الكبار ، و 80 من الأحرار الصغار ، و 90 من المترشحين من التربية غير النظامية .
وقد حددت نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان، 12 عشر مركزا لاجتياز الامتحانات. ورغبة في توفير الظروف المادية الملائمة، وتحقيق تنظيم محكم لهذه الامتحانات عملت النيابة، على اتخاذ الترتيبات الكفيلة، بإنجاح جميع العلميات التنظيمية . ومنها مراسلة الجهات المعنية التي تواكب عملية الامتحانات .  وتسليم الاستدعاءات للمرشحين ، كما قامت بتوزيع الحراسة على كافة المؤسسات المحتضنة للامتحانات ، وإعداد لجان الملاحظة للحراسة .
ارتباطا بذلك تجري مداولات امتحانات الباكالوريا يوم الثالث من يوليوز بالنسبة للدورة العادية و 25 من يوليوز بالنسبة للدورة الاستدراكية ، وستعقد  مجالس الأقسام لجميع المستويات بالمرحلة التأهيلية ابتداءا من 7 يوليوز . وستعلن نتائج امتحانات الباكالوريا بالنسبة لجميع أصناف المترشحين ابتداءا من 4 يوليوز  بالنسبة للدورة العادية ، وابتداءا من 26 منه بالنسبة للدورة الاستدراكية .

مكتب الاتصال بالنيابة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع