أخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2015 - 3:53 مساءً

حزب الأصالة والمعاصرة يؤكد عزمه على كسب الرهان بمدينة القصر الكبير

شعشوع محمد | بتاريخ 16 يوليو, 2015 | قراءة

IMG_0377

نظمت مساء يوم الأربعاء 28 رمضان 1436 هـ / 15 يوليوز 2015 م ،الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بالقصر الكبير ،لقاء تواصليا مع مناضلات ومناضلي الحزب بقاعة الأفراح “الزهور” .

اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي ينظمها الحزب بمختلف جهات المملكة استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة سواء المهنية أو الجماعية.

IMG_0286

حضور مهم ومتميز تابع أطوار اللقاء قارب عدده أو تجاوز الثلاثمائة ،غالبيتهم من الشباب والمهنيين والتجار إلى جانب وجوه كثيرة من الأطر التربوية والمحامين وكذا فئات عريضة من النساء والشابات.

IMG_0367

تابع اللقاء كذلك قياديون من الحزب وفدوا على مدينة القصر الكبير قادمين إليها من الرباط وطنجة إلى جانب شخصيات أخرى سياسية منهم رؤساء جماعات ومجالس.

هذا وقد حظي اللقاء بمتابعة مواقع إعلامية محلية لمختلف فقراته وأنشطته التي جاءت على الشكل التالي:

IMG_1726

في البداية رحب منشط اللقاء ذ.محمد الحساني بجميع الحاضرين وبعدها تمت تلاوة آيات قرآنية من طرف المقرئ محمد الأحمدي ثم النشيد الوطني.

IMG_0288

   بعد ذلك تناول الكلمة ذ.محمد الأشقم الأمين المحلي لفرع الحزب بالقصر الكبير والذي أكد في مداخلته بأن الحزب يراهن على هذه المدينة التاريخية وله رؤيا استراتيجية لتنميتها ومن أهدافه خلق منطقة صناعية وجامعة عليا إضافة إلى إحداث عمالة القصر الكبير.

IMG_1731

أما د.محمد بودرا – وهو من مواليد القصر الكبير – وأحد القياديين البارزين بالحزب ،فقد ركز في مداخلته على أهمية عرض برنامج حقيقي يلبي تطلعات كل فئات المجتمع وأنه يجب الإنصات لكل حي في المدينة للبحث عما يمكن عمله لفائدتها ،كما أشار إلى ما تزخر به المدينة من مؤهلات تاريخية واقتصادية واجتماعية ولكنها تعاني مثلها مثل عدة مناطق بشمال المغرب من الإقصاء والتهميش.

IMG_1734

   ومن جهته أبرز السيد العربي المحيرشي البرلماني في مجلس المستشارين ورئيس المجلس الإقليمي لوزان ورئيس الهيأة الوطنية للمنتخبين ،أقول أبرز أهمية إقليم العرائش ومدى المؤهلات والثروات التي يزخر بها إضافة إلى موقعه الاستراتيجي ،ومن جهة أخرى أوضح تفهمه للمشاكل التي يعاني منها الإقليم ككل ومدينة القصر الكبير بصفة خاصة ،واستغرب كيف أن المسؤول عن تدبير شؤون المدينة رغم تقلده لمنصب مهم في حكومة عبد الإله بنكيران فإنه كان يفترض أن تكون مدينة القصر الكبير أحسن حالا ،فلا يعقل أن يتم الدفاع عن مناطق بعيدة كطانطان والعيون في غفلة متعمدة عن المدينة ،كما تطرق السيد المستشار إلى جرأة المناضلين في حزب الأصالة والمعاصرة وطرحهم لقضايا كبيرة مسكوت عنها وتقديمهم لاقتراحات مهمة كما هو الشأن في قضايا مناطق الأطلس والمناطق التي تعرف زراعة القنب الهندي.

IMG_0293

بعد ذلك استمع الحضور لوصلات فنية موسيقية بقيادة الفنان الشاب عصام السرحاني ،لتسترسل المداخلات من جديد حيث تحدث ذ.عزيز الحساني باسم شبيبة الحزب حيث أعرب أن الشبيبة كانت دائما حاضرة في مختلف المحطات النضالية للحزب وثمن المشاركة والانخراط المكثف لشباب المدينة في الحزب ،فيما كانت كلمة الآنسة كوثر مساء باسم شابات ومناضلات الحزب حيث أبرزت مدى الأدوار الهامة التي تلعبها المرأة سواء داخل البيت أو من خلال الجمعيات المدنية.

IMG_0297

ووسط هتاف وترحيب مستمر كانت مداخلة السيد احمد بكور المعروف في الساحة السياسية بالإقليم والجهة والمدينة ،حيث استهل مداخلته بأنه سبق له أن كان عضوا سياسيا بحزب الأصالة والمعاصرة وعاد إليه مجددا وشكرا الجميع على ترحيبهم به وأكد أن هدفه هو النهوض بالمدينة وفق برنامج محكم ووعد بالقيام بحملة نظيفة تتماشى مع دستور 2011 ومع تعليمات جلالة الملك.

وفي الأخير فتح باب طرح الأسئلة ليتم بعدها تناول وجبة العشاء المقامة على شرف الحاضرين.

* عدسة : ياسين المراكشي

IMG_1718

IMG_0431

أوسمة : ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع