أخر تحديث : السبت 18 يوليو 2015 - 1:14 صباحًا

حصريا : لائحة المصباح للانتخابات المقبلة .. مع قراءة تحليلية

محمد القاسمي | بتاريخ 18 يوليو, 2015 | قراءة

11739661_69923

حصلت بوابة القصر الكبير على اللائحة التي أعدتها لجنة الترشيح بحزب العدالة و التنمية بالقصر الكبير من أجل دخول غمار الإستحقاقات الجماعية المقبلة و التي رفعت إلى لجنة التزكية من أجل النظر فيها .

ما ميز اللائحة التي حصلت عليها بوابة القصر الكبير هو وجود بعض الوجوه التي أثيرت حولها عدد من علامات الاستفهامات خلال الولاية الحالية في وسط و ذيل اللائحة ، كما تضمت ذات اللائحة بعض الأسماء التي ظلت تدافع عن المشروع الحزبي للعدالة و التنمية خلال السنوات الأخيرة ، ما يمكن اعتبار وجودها ضمن اللائحة كنوع من المكافأة .

ذات اللائحة ، ندر فيها الكفاء ات الفكرية و العلمية القادرة على تقديم برنامج تنموي يعطي للمدينة طابعا خاصا خارج إطار التدبير اليومي لمشاكل المواطنين .

و كان مثيرا للاستغراب اقتراح لجنة الترشيح للعضو بالمجلس البلدي محمد الشلي ثانيا في اللائحة و ذلك لغياب العضو عن الساحة السياسية المحلية بشكل نهائي و منذ فوزه بالمقعد النيابي منذ سنوات ، و هو ما جعل عدد من المتبعين يتساءلون عن القيمة التي يمكن أن يقدمها السيد محمد الشلي للتسيير المحلي .

كما كان لافتا ضمن ذات اللائحة إدراج بعض الأسماء من الحركة التصحيحية في ذيل اللائحة ، كنوع من براءة اللجنة من أي اتهام بالإقصاء ، كما كان لافتا ما يمكن اعتباره انتصارا مؤقتا لتيار مصطفى التمسماني على تيار مصطفى حاجي داخل الحزب .
إضافة إلى ذلك ، كان مثيرا للاستغراب وجود عدد من حالات القرابة بين عدد من المرشحين و المرشحات .

و قد علمت بوابة القصر الكبير أن عدد من الأسماء التي اقترحتها لجنة الترشيح المجتمعة يوم الأربعاء 15 يوليوز قد اعتذرت عن الترشح للانتخابات المقبلة ، فيما من المرتقب أن تنسحب أسماء أخرى .

و يرى عدد من المتتبعين أن هذه اللائحة لن تصمد طويلا ، حيث سيكون حزب العدالة و التنمية أمام امتحان عسير للبحث عن أشخاص لهم القدرة على التسيير عوض منطق إرضاء الخواطر و إكمال العدد ” بما توفر ” حسب تصريح أحد المعلقين و إعادة صقور الحزب إلى المراتب الأولى بعد علمية ” تقزيم ” متعمدة .

في الأخير نشير إلى أن هاته اللائحة سيتم تعديلها بعد اعتذار أسماء معينة ، كما سيتم بعثها إلى الأمانة العامة التي لها الكلمة الأخيرة قبل اعتماد اللائحة رسميا .

1 خيرون
2 الشلي
3 شقور
4 الحميدي
5 عوايج
6 البوحسيني
7 التمسماني
8 الحجيري
9 عبد المجيد أمين
10 الخطيب
11 سعيد شلحة
12 كاسو
13 محمد شخيشخ
14 حمديوي
15 محمد التيجاني
16 الشريف العسري
17 تمتام
18 مصطفى حاجي
19 الزبير
20 خالد المودن
21 أحمد المودن
22 أيد الحاج
23 عشعاش
24 مريم التيجاني
25 أحمد العبودي
26 الدكالي
27 رفاسي
28 ستري
29 احسيسن
30 بنونة
31 عبد الله المنصوري
32 المباركي عبد الله
33 محمد بوعلام
34 سعيد اليملاحي
35 عبد الكريم المنصوري

لائحة النساء :
سعاد برحمة
عواطف التمسماني
نجية العمش
فاطمة الزهرة حاتم
مليكة السرغيني
حفيظة الشعايبي
فاطمة الحاجي
خديجة بومير

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع