أخر تحديث : الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 11:36 مساءً

القصر الكبير: ميلاد جمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء

عادل بنحمو | بتاريخ 4 أغسطس, 2015 | قراءة

11855672_1020

عقدت اللجنة التحضيرية لتأسيس جمعية بالقصر الكبير تعنى بالرياضات البحرية والصيد تحت الماء بدار الثقافة بالمدينة جمعا عاما تأسيسيا حيث في بداية اللقاء تناول الكلمة رئيس اللجنة التحضيرية الساهرة على تنظيم الجمع العام السيد أحمد الركراكي الذي دعا الحضورإلى قراءة الفاتحة جماعة لعلها تكون فاتحة خير ويمن وبركات على الإطار الجمعوي الجديد وعلى أعضائه ومنخرطيه.

بعد هذه الفاتحة القرآنية تابع رئيس اللجنة التحضيرية كلمته التي ذكر فيها بظروف انعقاد الجمع العام التأسيسي إذ صادف الذكرى السادسة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين مستغلا هذه المناسبة السعيدة لتقديم أسمى التهاني والتبريكات لجلالته وأسرته الكريمة مرحبا بذوي الخبرات والتجارب من أبناء القصر الكبير في هذا النوع من الرياضات البحرية مرجعا لهم الفضل الكبير في التأسيس لهذا النوع من الهوايات في مدينة لا تنتمي لجغرافية الساحل ومبرزا الدور الكبير الذي سوف يضطلع به هؤلاء المخضرمون في نقل تجاربهم و خبراتهم لجيل من الأشبال قادم في قابل الأيام.

وقد خص في هدا الصدد بالذكر لا الحصر رئيس اللجنة التحضيرية في كلمته كل من السادة عبداللطيف الشاوي و نجيب مساعد و محمد اليملاحي و طارق اليعقوبي وعمر اليعقوبي وأحمد بن مصباح ومحمد بو بكرة وعبد الرحمان الجزولي. كما تطرقت كلمة اللجنة التحضيرية إلى الصعوبات التي كان يلاقيها ممارسو هذه الرياضة البحرية جراء غياب إطار مدني وثقافي وجمعوي يؤطر هواة الصيد الرياضي تحت الماء و يوفر لهم الحماية القانونية ويضمن لهم السلامة البدنية أثناء الممارسة. كما نوهت اللجنة التحضيرية ببعض شبان هذه الرياضة بالمدينة الذين أدوا بإصرارهم إلى التعجيل بإخراج هذه الجمعية إلى النور ويأتي في مقدمتهم زكرياء الطاهري وكريم الغرس ومعاذ السفياني.

بعد الكلمة الافتتاحية أعطى رئيس اللجنة التحضيرية الكلمة للسيد عامر مساعد عضو اللجنة التحضيرية لقراءة وشرح بنود وفصول مسودة القانون الأساسي للجمعية إذ توقف المجتمعون عند تسمية الجمعية التي كان من المفترض أن يطلق عليها جمعية واد المخازن للصيد الرياضي تحت الماء بالقصرالكبير.. لكن نظرا لاستهلاك الاسم من طرف عديد من جمعيات المجتمع المدني بالقصرالكبير فإن اللجنة التحضيرية المشرفة على الجمع التأسيسي و المشاركين فيه آثرت استبدال الاسم المقترح وتعويضه بآخر.. هنا فتحت لائحة الاقتراحات والتصويت عليها ليفوز المقترح الذي فضل تسمية الجمعية بجمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء.
بعد انتخاب اسم الجمعية في جو ديمقراطي وتشاركي مر المجتمعون إلى مناقشة مسودة القانون الأساسي لجمعية محبي البحر والتصويت عليه.

عقب ذلك مر المشاركون في هذا اللقاء التأسيسي إلى الانتخاب والتصويت على أعضاء المكتب الذين سيسهرون على تسيير الجمعية إذ جاءت النتائج على الشكل التالي..
رئيس الجمعية..أحمد الركراكي
نائبه…نجيب مساعد
الكاتب العام…عامر مساعد
نائبه..طارق اليعقوبي
أمين المال…مصطفى الشعيبي
نائبه…معاذ السفياني
المستشارون…عادل بنحمو
أحمد بن مصباح
زكريا الطاهري

وفي اختتام هذا الجمع العام التأسيسي شكرت اللجنة التحضيرية جميع المشاركين فيه ووقف رئيس اللجنة عند الجو الديمقراطي التشاركي الذي مر فيه اللقاء داعيا المكتب المنتخب إلى التحلي بحس المسؤولية والوفاء بالالتزامات والعمل على تحقيف الأهداف المتبناة في مسودة القانون الاساسي وجعل الجمعية تحسن المستوى الرياضي للمدينة في هذا النوع من الرياضات وجذب انتباه شباب المدينة لاتخاذ الصيد الرياضي هواية لهم وممارسة رياضية.

11846792_102046

11846553_1020465

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع