أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 10:37 صباحًا

أمسية قرآنية بدار الثقافة في اطار مهرجان العرائش للقرآن الكريم

محمد الحجيري | بتاريخ 8 أغسطس, 2015 | قراءة

QURAN_KSAR_KEBIR_1

في اطار فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان العرائش السنوي للقرآن الكريم ،المنظم من طرف المجلس العلمي المحلي للعرائش ما بين 01 و 08 غشت الجاري . احتضنت دار الثقافة بمدينة القصر الكبير، يوم الجمعة 07 غشت 2015 بعد صلاة المغرب ، أمسية قرآنية بمشاركة ضيفي المهرجان الى جانب قراء محليين .

افتتحت الأمسية القرآنية التي قدم فقراتها الأستاذ عبد السلام العسري ،بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، شنف بها مسامع الحاضرين القارئ الشاب محمد أيوب عاصف، القادم من مدينة لندن بالمملكة المتحدة، وهو من أم عرائشية و أب باكستاني و يتابع دراسته بجامع الأزهر بجمهورية مصرالشقيقة ، و إحياء لتراث مغربي أصيل في العناية بالقرآن الكريم و تحفيظه ، قدم مجموعة من أئمة مساجد القصر الكبير قراءة قرآنية جماعية.QURAN_KSAR_KEBIR_2

مقدم الأمسية القرآنية ذكر الحضور الكريم في كلمته بأهداف المهرجان في دورته الخامسة ومن بينها : تكريم أهل القرآن و إظهار فضلهم، و التعريف بجهودهم تجاه القرآن الكريم و إبراز الوجوه المعتنية به في الإقليم حفظا و تجويدا، و كذلك إحياء التراث المغربي الضاربة جذوره في عمق التاريخ.

القارئ الشيخ أحمد يوسف الأزهري ضيف المهرجان من بانغلاديش شنف مسامح الحضور الكريم بقراءة عطرة وهو مقرئ في العديد من الإذاعات و القنوات التلفزية ، و مدير معهد للقراءات في بنغلاديش و حكم في العديد من المسابقات القرآنية و سبق له المشاركة بقراءة قرآنية في الدروس الحسنية.QURAN_KSAR_KEBIR_3

و من القراء المحلين الذين شنفوا مسامع الحاضرين بقراءات عطرة القارئة الواعدة اكرام اليوسفي و القارئ عبد الصديق البجنوني الذي قرا بالصيغة المغربية .

جمعية ابي المحاسن للسماع و المديح شنفت مسامع الحضور الكريم بوصلات في مدح خير البرية .كما تم خلال الأمسية القرآنية تكريم مؤذنين فازا في مسابقة أقامها المجلس العلمي المحلي ضمن أنشطة المهرجان وهما الصادق البجنوني و عبد الله الغيلاني . كما قدمت شواهد تقديرية للقراء المشاركين .
QURAN_KSAR_KEBIR_5

QURAN_KSAR_KEBIR_6

QURAN_KSAR_KEBIR_4

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع