أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2015 - 6:06 مساءً

تدبير دار الشباب 03 مارس موضوع لقاء تواصلي للمجلس البلدي مع جمعيات المجتمع المدني بالمدينة

محمد الحجيري | بتاريخ 13 أغسطس, 2015 | قراءة

IMG_2755

في اطار المقاربة التشاركية التي ينهجها المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير في تدبير المرافق العمومية الثقافية و الرياضية . نظم المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير ، مساء يوم الثلاثاء 11 غشت 2015 ، لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بالقصر الكبير، لمناقشة كيفية تدبير المرفق العمومي دار الشباب 03 مارس الكائنة بحي المعسكر القديم ، واستقبال اقتراحات وتوصيات فعاليات و هيئات المجتمع المدني بالقصر الكبير في هذا الشأن .

03mars

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد عبد السلام الأشقم الكاتب العام للجماعة الحضرية نيابة عن رئيس المجلس البلدي سعيد خيرون ، رحب من خلالها بممثلي جمعيات المجتمع المدني بكل اطيافه و ممثلي المواقع الالكترونية المحلية ، معتبرا اللقاء فرصة للاستقبال اقتراحات الفاعلين الجمعوين بالمدينة في شأن تدبير هذا المرفق العمومي الجديد .

IMG_2758

السيد الحسين هيمون مدير دار الشباب 03 مارس ، قدم عرضا تفصيليا تطرق فيه الى المحاور التالية :

– تقديم عام : وضح فيه السياسة التشاركية التي ينهجها المجلس البلدي في تدبير عدد من المرافق العمومية كدار الثقافة و القاعة المغطاة .

– بطاقة تقنية لدار الشباب : التي انجزت من طرف المجلس البلدي على مساحة 800 متر مربع بقيمة مالية بلغت الى 3.713.419.20 درهم وهي تتوفر على 13 قاعة ستخصص للندوات و العروض وقاعة للمطالعة و الدروس وقاعة للاجتماعات وقاعة للإعلاميات وقاعة لذوي الاحتياجات الخاصة ….

– الهيكلة الادارية و التنظيمية : حيث سيشرف على المرفق المجلس البلدي و ادارة دار الشباب بمشاركة فعالة لجمعيات المجتمع المدني و المؤطرين و المستفيدين و المنخرطين .

– توقيت عمل دار الشباب 03 مارس : والتي تنقسم الى المداومة الادارية العادية و توقيت أنشطة الجمعيات والتي غالبا ما تكون في الفترة المسائية ما بين الساعة 03 و 09 .

– الجدولة الزمنية لاستغلال المرافق : وصنفها مدير دار الشباب إلى عدة أصناف حسب مدة النشاط و نوعيته .

– كيفية الاستفادة من خدمات دار الشباب : وضح خلالها الوثائق التي يجب توفيرها من طرف الجمعيات التي تود استغلال مرافق الدار ومن أهمها القانون الأساسي و وصل الايداع القانوني و تقديم طلب في الموضوع لإدارة الدار قبل أسبوع مع لائحة للتجهيزات التي يجب توفيرها لإنجاح النشاط .

– القانون الداخلي لدار الشباب : الذي يقوم أساسا على الاحترام المتبادل و المشاركة الفعالة للجمعيات ، معتبرا أن دار الشباب 03 مارس هي مرفق عمومي يجب على الجميع الحفاظ على تجهيزاته .

IMG_2770

و اختتم مداخلته بأهمية دور جمعيات المجتمع المدني في تدبير فضاء دار الشباب من خلال تقديم المقترحات و الرفع من مستوى التنمية المحلية و محاربة الظواهر الاجتماعية السلبية .

بعد نهاية مداخلة مدير دار الشباب 03 مارس ، تقدمت فعاليات المجتمع المدني التي حضرت الى النشاط بعدد من الاقتراحات و التوصيات لتدبير أفضل للمرفق الجديد ومن ابرزها تكوين مجلس للدار يتكون من ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني . كما ثمن السيد الكاتب العام للجماعة الاقتراحات المقدمة معتبرا هذا اللقاء هو لقاء اولي ستتبعه العديد من اللقاءات مع جمعيات المجتمع المدني في الموضوع ، مؤكدا انه سيرفع هذه الاقتراحات و التوصيات الى رئيس المجلس البلدي للنظر فيها .

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع