أخر تحديث : الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 11:56 مساءً

عامل إقليم العرائش يتفقد انطلاق الموسم الدراسي بمدينة القصر الكبير

ذ. محمد الحجيري | بتاريخ 15 سبتمبر, 2014 | قراءة


بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي 2014/2015 و في إطار عملية التتبع. قام عامل صاحب الجلالة على إقليم العرائش السيد نبيل الخروبي ,مساء يوم الاثنين 15 شتنبر 2014 بزيارة تفقدية لمؤسستين تعليميتين بمدينة القصر الكبير .

رافق السيد العامل وفد هام ضم كلا من السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني مصطفى لعباب والسيد باشا مدينة القصر الكبير و رئيس المجلس البلدي و برلماني الإقليم السيد سعيد خيرون و النائب البرلماني الحاج محمد السيمو ورؤساء المصالح النيابة و رئيس مفوضية الشرطة بالقصر الكبير و عدد من نواب رئيس المجلس البلدي و عدد من القياد ومجموعة من الشخصيات المدنية و الأمنية .كما حضيت الزيارة بمواكبة إعلامية كبيرة لعدد من المواقع المحلية و الإقليمية و الجهوية.

انطلقت زيارة الوفد الهام من ثانوية طريق الرباط التأهيلية ,التي حل بها السيد عامل صاحب الجلالة على الساعة الثالثة و النصف مساء .و كان في استقباله  السيد المدير و الأطر التربوية و الإدارية و مجموعة من تلاميذ المؤسسة وعدد من المسؤولين المحليين و الإقليمين .و قام السيد العامل و الوفد المرافق له خلال الزيارة بالوقوف على العمليات التي رافقت انطلاق الموسم الدراسي الحالي و تفقد بعض الحجرات الدراسية لمختلف المواد للاطلاع عن قرب على أحوال التلميذات و التلاميذ ,مهنئا السادة الأساتذة على المجهودات التي يبذلونها في خدمة المدرسة العمومية . و على اثر الزيارة الهامة اشرف السيد عامل صاحب الجلالة على توزيع بعض الجوائز على التلاميذ الذين تألقوا في عدة منافسات .

و تحت تصفيقات الحاضرين غادر السيد العامل و الوفد المرافق له ثانوية طريق الرباط في اتجاه الثانوية الإعدادية طارق بن زياد ,حيث حضي باستقبال كبير خصه به الأطر الإدارية و التربوية و تلاميذ المؤسسة ،و استمع السيد العامل لشروحات مستفيضة حول عمليات الدخول المدرسي للموسم الحالي بالمؤسسة ومدى النجاح الذي عرفه ، مع تقديم السيد المدير لورقة تقنية حول السير العام للمؤسسة من حيث الموارد البشرية و عدد التلاميذ و أنشطة المؤسسة . وكانت الزيارة مناسبة قام خلالها السيد العامل و الوفد المرافق له بجولة تفقدية للأقسام الدراسية، حيث عاين عن كثب الأساتذة والأستاذات وهم يقدمون دروسهم للتلاميذ في مختلف المواد  للإطلاع عن قرب على انطلاقة عملية التدريس.

و على اثر الزيارة  الهامة قام السيد العامل  بتوزيع الجوائز على المتفوقين في الموسم الدراسي السابق  بالمؤسسة و توزيع بعض اللوازم المدرسية على عدد من التلاميذ و جوائز على بعض المنتخبات التي شرفت نيابة العرائش في كرة القدم كأشبال الطبري الإعدادية الذين فازوا بالبطولة الجهوية لكرة القدم فئة الصغار و فريق الإناث لكرة القدم و في نهاية الزيارة نوه السيد العامل بالأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسة و استمع لوصلة فنية من أداء تلاميذ طارق بن زياد الإعدادية ليغادر المؤسسة تحت تصفيقات الحاضرين .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع