أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 11:10 مساءً

الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية تنظم لقاء تكويني لفائدة مستشاريها بالإقليم

محمد الحجيري | بتاريخ 11 أكتوبر, 2015 | قراءة

12088143_485831108257462_2417119142572717641_n

تحت شعار” تكوين أعضاء وعضوات الجماعات الترابية أساس التنمية المحلية ” نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالعرائش، صباح يوم الأحد 11 اكتوبر 2015 بدار الثقافة بمدينة القصر الكبير ،لقاء تكوينيا لفائدة عضوات و أعضاء المجالس الترابية بالإقليم و ذلك بحضور أزيد من خمسين عضوا من اعضاء المجالس الترابية بالاقليم .
افتتح اللقاء التكويني بكلمة افتتاحية لكل من سعيد فضولي الكاتب الاقليمي للحزب بالنيابة، و عبد المجيد امين عضو الكتابة الاقليمية للحزب ، رحبا من خلالها بالسادة أعضاء المجالس الترابية بالإقليم، الذين لبوا دعوة الكتابة الإقليمية لحضور اللقاء التكويني الاول ،و الذي يأتي في اطار البرنامج التكويني للسادة اعضاء و عضوات المجالس الترابية لتوضيح المهام والمسؤوليات و معرفة اليات الاشتغال و تبادل الخبرات و التجارب وايجاد حلول لجميع الاشكالات المطروحة على السادة الاعضاء بالإقليم.
الأستاذ عبد الاله كريبص ، ألقى عرضا حول موضوع مستجدات القانون التنظيمي للجماعات الترابية 14.113 ،الصادر بتاريخ 07 يوليوز 2015. والذي عوض ما كان يسمى سابقا بالميثاق الجماعي. من خلال عرضه وقف على مجموعة من النصوص الواردة في القانون التنظيمي المتعلقة بإعداد النظام الداخلي و المصادقة عليه و تكوين اللجان و انواعها وصلاحيات رئيس مجلس الجماعة الترابية و كيفية تقديم العرائض من طرف المواطنين والمواطنات والجمعيات .
الأستاذ سعيد فضولي الكاتب الاقليمي للحزب بالنيابة ، القى عرضا حول منهجية إعداد الميزانية الجماعاتية ، مفتتحا عرضه بالتعريف بمفهوم الميزانية الجماعاتية ومكوناتها و منهجية اعدادها والوثائق اللازمة لذلك و المستجدات التي نص عليها القانون التنظيمي الجديد و المتعلقة بالميزانية. مختتما عرضه بمجموعة من الخلاصات و التوصيات
بعد المداخلتين ، تم فتح باب المناقشة أمام الحاضرين و الذين طرحوا عددا مهما من التساؤلات و الاشكاليات المطروحة ، منوهين بدور الكتابة الإقليمية و المحلية في تأهيل وتقوية قدرات وكفاءات عضوات واعضاء الجماعات الترابية بالإقليم عن حزب العدالة و التنمية سواء في التسيير أو المعارضة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع