أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 9:22 مساءً

هذا ما قاله السيمو حول قضية الترخيص ” للسيركو ” و مدخول الجماعة من سمسرة ” عاشوراء “

محمد القاسمي | بتاريخ 12 أكتوبر, 2015 | قراءة

هذا ما قاله السيمو حول قضية الترخيص " للسيركو " و مدخول الجماعة من سمسرة " عاشوراء "

نفى الحاج محمد السيمو ، رئيس المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير ، أن يكون فوت على الجماعة مداخيل مالية مهمة بعدما أثير إعلاميا عن الترخيص لأحد الأشخاص بالاستفادة من مساحة أرضية تابعة للخواص لإقامة معرض للألعاب .

الحاج محمد السيمو ، قال في تصريح لبوابة القصر الكبير، أن العملية قد تدر على مالية الجماعة ما بين ثلاثين ألف درهم إلى خمسين ألف درهم كرسوم جبائية ، مستنكرا الحملة التي أثارتها القضية ، و اتهم المجلس السابق بأن جميع التراخيص التي منحت في عهد المجلس السابق للخواص لإقامة معارض الألعاب بعاشوراء لم تدر على الجماعة و لو درهما واحدا .

أما بخصوص ملكية أحد أعضاء المجلس للقطع المكتراة للخواص ، فشدد رئيس المجلس البلدي على أن الأمر لا يتعارض مع القانون ، لافتا الانتباه إلى أن ما يهمه كرئيس للمجلس هو توفير مداخيل للبلدية كون المجلس السابق ترك صندوق الجماعة فارغا ، و أنه يحاول رفع دخل الجبايات و حتى و لو توفر باقي أعضاء المجلس على قطع أرضية فارغة صالحة لاحتضان مثل هاته الأنشطة فإن سيعمل على الترخيص لها بحثا عن مداخيل مالية للجماعة .

كما لم يفوت الرئيس الفرصة للرد على من اعتبر أن الترخيص لمعرض الألعاب بجانب السور الموحدي يمكن أن يلحق ضررا بالسور نتيجة السلوكات الغير المواطنة لبعض الزوار، حيث استشهد بالنحت التذكاري لاسم ” الله ” الذي حوله المجلس السابق إلى جوار ضريح سيدي بواحمد حيث ” يتبول و يتغوط عليه الناس دون أن يحرك ذلك ساكنا في أحد ” حسب تعبير الرئيس و هو نفس الأمر الذي يحدث مع سور الجامع السعيد ، معتبرا أن الأمر يعود إلى وعي المواطن ، و أن المجلس رخص لنشاط ترفيهي و ليس ” لدورة مياه” .

السيمو أشار أيضا إلى أن السمسرة التي من المزمع أن تتم يوم الجمعة لتوفيت استغلال مساحة لبيع الفواكه الجافة و اللعب إضافة إلى ” السيركو ” ستكون مفتوحة في وجه العموم لمن يريد المشاركة في المزاد العلني ، و من المنتظر أن توفر لخزينة الجماعة ما يربوا على 200 ألف درهم عوض الخمسة آلاف درهم التي وفرتها في السنة الماضية في عهد المجلس البلدي السابق .

و كان الزميل سليمان عربوش قد أثار في مقالين نشرا على بوابة القصر الكبير ما اعتبره خرقا للقانون بترخيص الرئيس لشركة قبل فتح المزاد ، كما نشر خالد الموذن ، المستشار في بلدية القصر الكبير عن المعارضة ، مقالا حول نفس القضية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع