أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 8:50 مساءً

جمعية وادي المخازن لالعاب القوى القصر الكبير تصدر بيانا بخصوص ” دعم المجلس “

محمد القاسمي | بتاريخ 16 أكتوبر, 2015 | قراءة

bayan

أصدر ربيع الطاهري ، رئيس جمعية وادي المخازن لالعاب القوى القصر الكبير، بيانا للرأي العام المحلي بخصوص ” الحيف الذي طال توزيع دعم المجلس البلدي للجمعيات المحلية ” و ” الاقصاء الممنهج و المقاربة التصفوية ” حسب تعبير البيان .

البيان الذي توصلت بوابة القصر الكبير بنسخة منه، اعتبر أن التحكم في الدعم من طرف المجلس البلدي لصالح جمعيات موالية له ، هو خطوة لتقويض المساواة بين الجمعيات و محاولة ” لتركيع الجمعيات ” .

 

بيان للراي العام المحلي و القصري

————————————–
في اطار الحيف و التدليس الذي قام به المجلس الحالي في حق العديد من الجمعيات الرياضية و الثقافية و الاجتماعية الجادة و المسؤولة انطلاقا من تخصيص منح جد ضئيلة للبعض ،و اعدام البعض انطلاقا من حسابات سياسية يغلب عليها طابع الانتقام من مواقف جريئة نعبر من خلالها كمجتمع حر و مستقل و في ظل دستور المملكة عن مواقفنا بتجرد و في محاولة لاخراس للكلمة الحرة و محاولة التركيع و الضغط على بعض الفعاليات الجمعوية بالمدينة أعتبر ان :
– هناك اقصاء ممنهج و مقاربة تصفوية عكس ما يتغنى به المجلس الحالي في جلساته العمومية بتفعيل المقاربة التشاركية للمجتمع المدني و تكافؤ الفرص و التساوي بين كل مكونات المجتمع القصري .
– و ان الدعم المخصص للجمعيات يدخل في ميزانية 2015 و ليس 2016 مما يجعل هذا المجلس تصرف بانتقائية في دعم الجمعيات و كان نصيب جمعية وادي المخازن لالعاب القوى من هذا الاقصاء و يحسبون ان هذا مالهم وليس مالا عاما، و انه سيتم تركيع الجمعيات السيدة على نفسها هيهات .
-كما ان منحة الجمعية حق مكتسب انطلاقا من 1998 في عهد المجالس السابقة الاتحاد الاشتراكي و العدالة و التنمية الى حدود ولايتين لهذا الاخير مع الحيف و الغبن الذي طال الجمعية في عهد مجلس محمد السمو الحالي
– افتخر بكوني استطعت ان احرك مياههم الراكدة التي يقولون فيها ما لايفعلون كبر مقتا عند الله ان يقولو ما لايفعلون
من هذا المنطلق اطالب من المجتمع المدني الحي القصري و الذي لايقبل المساومة بالوقوف في اطار القانون و الخروج ببيان موحد حول الموضوع و التنسيق العقلاني و الرزين .
كما انني و كرئيس لجمعية وادي المخازن لالعاب القوى سأقوم بصفة فردية بكل الاجراءات التي يسمح بها القانون تجاه المجلس البلدي الحالي و الاتصال بسلطات الوصاية اقليميا و وطنيا و تفعيل المحاسبة العمومية للمال العام و تقديم شكاية للمجلس الجهوي للحسابات على الاقصاء الممنهج دون تعليل في الموضوع
توقيع
ربيع الطاهري
رئيس جمعية وادي المخازن لالعاب القوى القصر الكبير

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع