أخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 11:09 مساءً

أمهات وآباء تلاميذ الطبري الاعدادية يشتكون غياب تدريس الإنجليزية لأبنائهم في عريضة للنيابة الإقليمية بالعرائش

محمد الحجيري | بتاريخ 28 أكتوبر, 2015 | قراءة

و نحن على أبواب نهاية منتصف الأسدس الأول من الموسم الدراسي الحالي ، لا زال تلاميذ الطبري الاعدادية بالقصر الكبير ،محرومون من دراسة مادة الانجليزية رغم توفر أستاذة بالمؤسسة منذ تأسيسها 2004/2005 . لكن هذه السنة ارتأت النيابة الاقليمية حرمان التلاميذ من هذه المادة في ضرب صارخ لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص و قامت بتكليف استاذة المادة بمؤسسة أخرى.

جمعية الأمهات و الآباء قدمت مجموعة من المراسلات للجهات المختصة منذ بداية الموسم الدراسي لكن لا حياة لمن تنادي . و يوم الخميس 22 أكتوبر 2015 ،ذكرت الجمعية النيابة الاقليمية في الموضوع بمراسلة مصحوبة بعريضة موقعة من امهات واباء تلاميذ السنة الثالثة اعدادي تنفيذا لبرنامج نضالي سطرته الجمعية رفقة الاباء والامهات حتى يتم تحقيق المبتغى . و زيادة على مشكل اللغة الانجليزية لا يزال عدد من الأقسام بعضها إِشهادية لا يدرسون اللغة الفرنسية منذ بداية الموسم الدراسي وقد بسطت الجمعية هذا المشكل للنيابة الاقليمية في مراسلة خاصة كذلك.

البرنامج النضالي الذي سطرته الجمعية رفقة الامهات والاباء لا زال مستمرا حتى يتم تحقيق المبتغى، و لن نفرط كجمعية في حق من حقوق تلاميذنا الاعزاء و نشكر الجمعيات الحقوقية و المدنية التي ابدت مساندتها لمطلب الامهات والاباء المشروع صونا لحقوق التلاميذ.

 

tabari

tabari2
tabari3
tabari4
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع