أخر تحديث : الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 10:10 مساءً

القصر الكبير: الاتحإد المغربي للشغل يعقد اجتماعا تعبويا للإضراب

زكرياء الساحلي | بتاريخ 28 أكتوبر, 2014 | قراءة

انعقد مساء يوم الأحد 26 أكتوبر بمقر الاتحاد المغربي للشغل لقاء تعبوي للاضراب العام المزمع خوضه من طرف أبرز النقابات بالمغرب يوم الأربعاء 29 أكتوبر ، و قد حضر هذا اللقاء عدد كبير من مناضلي النقابة في مختلف القطاعات .

و قد تم التأكيد خلال هذا اللقاء على تثمين قرار الاتحاد المغربي للشغل بخوض إضراب وطني عام بشارك فيه جميع القطاعات المهنية ، إضافة إلى شجب الزيادات المتتالية من طرف الحكومة في أهم المواد الأساسية و المحروقات و ما يشكله ذلك من ضرب مباشر للقدرة الشرائية للطبة العاملة و عموم الشعب المغربي .

و في نفس السياق، استنكرت تدخلات الحاضرين التدابير الحكومية الانفرادية الرامية إلى الإجهاز على الحريات النقابية ، و انصياع الحكومة لإملاء ات الصناديق المالية الدولية .

المنخرطون في نقابة الاتحاد المغربي للشغل قاموا مساء نفس اليوم بجولة في أهم شوارع المدينة من أجل التحسيس و التعبئة لنجاح هذا الإضراب .

جدير بالذكر أن النقابات المركزية الثلاث كانت قد أعلنت في وقت سابق عبر بلاغ موحد عن خوضها إضرابا عاما ، قبل أن تعلن بعد ذلك جماعة العدل و الإحسان و حزب البام و المعطلون مساندتهم للإضراب العام و انخراطهم فيه .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع