أخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 12:40 صباحًا

وقفة احتجاجية للمستفيدين من مشروع إعادة هيكلة دور الصفيح ببلاد الريسوني

عمر أطاع الله | بتاريخ 5 نوفمبر, 2015 | قراءة

blad_raisouni_4

نظم سكان دور الصفيح بلاد الريسوني صباح اليوم الأربعاء 4 نونبر وقفة احتجاجية أمام كل من باشوية و بلدية القصر الكبير للمطالبة بتسريع وتيرة إنجاز مشروع إعادة الهيكلة الذي استفاد منه سكان دور الصفيح منذ سبعة أشهر .

المحتجون طالبوا السلطات بالتدخل من أجل تمكينه من رخص البناء خصوصا و أن أغلبهم وجد نفسه شبه مستقر في دور الكراء بعدما هدموا منازلهم الصفيحية في أعقاب التوصل لاتفاق مع المجلس السابق يقضي برحيلهم إلى دور الكراء لفترة قصيرة إلى حين تهيئة الحي و تسليمهم الرخص و هو الأمر الذي طال أمده و يشكل عبئا ماديا ثقيلا للأسر التي بالكاد تتدبر مبالغ الكراء .

رئيس المجلس البلدي للقصر الكبير ، السيد محمد السيمو ، قال في تصريح لبوابة القصر الكبير ، أن رخص البناء جاهزة لدى المجلس ، و ينتظر فقط تمكن شركة العمران من تهيئة الحي لتسليم الرخص للمستفيدين ، مشترطا أن تقوم شركة العمران بإنجاز % 30 من المشروع على الأقل للشروع في تسليم الرخص .

و قد عزا الرئيس السيمو التأخر الحاصل في الأشغال إلى انسحاب المقاول الذي كان بدأ في مشروع الهيكلة بعد رفض سبع أسر هدم منازلها الصفيحية ، مشترطا الهدم الكلي للمنازل او الانسحاب من المشروع ، و هو ما حتم على شركة العمران إعادة طرح صفقة إعادة تهيئة بلاد الريسوني أمام المقاولات المهتمة من جديد .

إضافة إلى ذلك ، علمت بوابة القصر الكبير أن لجنة من أطر عمالة العرائش قد حضرت اليوم إلى القصر الكبير لمتابعة الأمر عن كثب .

يشار إلى أن مشروع إعادة هيكلة بلاد الريسوني يدخل في إطار سياسة مدن بدون صفيح ، و قد تم على شطرين ، الشطر الأول هم إعادة إسكان 134 أسرة ، فيما الشطر الثاني الذي لا زال يعرف تعثرا يهم إعادة إيواء 166 أسرة يقطن أغلبها في منازل الكراء حاليا .

blad_raisouni_3

blad_raisouni_4

blad_raisouni_1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع