أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:53 مساءً

ثانوية المنصور الذهبي بالقصر الكبير تحتفل بالذكري 40 للمسيرة الخضراء

محمد السباعي | بتاريخ 8 نوفمبر, 2015 | قراءة

mansour_1

نظمت ثانوية المنصور الذهبي بالقصر الكبير بنيابة العرائش صباح يومه السبت 7نونبر2015 حفلا بمناسبة الاحتفال بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء. و في مستهل هذا الحفل, تم عزف النشيد الوطني بحضور الأطرالادارية والتربوية العاملة بالمؤسسة.

افتتحت فقرات الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك تم ترديد النشيد الوطني من طرف جميع الحاضرين، كما تخلل الحفل كلمة للسيد مدير المؤسسة الاستاذ فؤاد عتو الذي تحدت عن السياق التاريخي لللاحتفال معرجا على الاهتمام البالغ الذي يوليه المغرب منذ القديم لقضية الصحراء ولا أدل على دلك من الخطاب الاخير لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله بالمناسبةمركزا على المغزى العميق لاحتفال الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء، التي تعد واحدة من أمجد ذكرياته الخالدة،مبرزالسياسة السلمية الرشيدة للملك الراحل الحسن الثاني مبدع المسيرة وملهمها، والتلاحم الوثيق بين العرش والشعب، مختتما كلمته بالتأكيد على أن تخليد أسرة التعليم لهذه الذكرى العزيزة، هي عربون محبة وإخلاص، وعنوان مودة بين كافة مكونات الشعب المغربي.
هذا ولم تفت السيد المدير دعوة التلاميذ إلى الانخراط الواسع في أندية المؤسسة قصد التعبير عن انتمائهم القوي لهذا الوطن.

وتوالت فقرات الحفل بعرض شريط حول المسيرة الخضراء تتبع من خلاله الحاضرون تاريخ قضية الصحراء الوطنية في عهد الملك محمد الخامس وفي عهد الملك الحسن الثاني وفي عهد الملك محمد السادس.

وتميز الحفل بإبداعات تلاميذ المؤسسة في تقديم مساهمات وطنية أبرزها مسرحية ثنائية تثقيفية تعرف بقضية الصحراء المغربية، وكذا قصيدة وطنية برعت

احدى التلميذات في إلقائها. وبشكل جماعي ردد الحضور وراء تلميذة مشاركة قسم الصحراء في أجواء وطنية مهيبة.
و اختتم هذا الحفل بالاستماع إلى فقرة من خطاب الملك الراحل الحسن الثاني الذي يعطي انطلاق المسيرة, أعقبه بعد ذلك ترديد الجميع لأغنية وطنية حماسية تذكر بأجواء المسيرة الخضراء.

mansour_3

mansour_2

mansour_4

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع