أخر تحديث : الأحد 2 نوفمبر 2014 - 12:29 صباحًا

تطاير قضيب حديدي من آلة رفع النفايات يسبب وفاة عامل أثناء قيامه بصيانة شاحنات النظافة بشركةS O S

محمد الشدادي | بتاريخ 2 نوفمبر, 2014 | قراءة

لبى نداء ربه السيد محمد السوساني يوم السبت 1 نونبر 2014 حوالي الساعة الرابعة مساأ أثناء قيامه بعمله بمقر شركة النظافة   S O S  .

وحسب شهادة عدد من العمال بالشركة وكذا الكاتب المحلي للمكتب النقابي بالشركة المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب فرع القصر الكبير فإن الفقيد عثر عليه ميتا من قبل مسؤول الشركة الذي قام بإبلاغ رجال الأمن الذين حضروا إلى مكان الحادث لمعاينة جثة الفقيد ومعرفة ملابسات وأسباب الوفاة ، حيث كانت الوفاة نتيجة ضربتين على مستوى الرقبة، من المرجح أنها نتيجة تطاير قضيب حديدي بسبب انفجار أنبوب هيدروليكي بفعل الضغط القوي الذي تعمل به رافعة حمل الأزبال التي كان المرحوم يقوم بصيانتها كالمعتاد، لكونه مكانيكي متخصص في صيانة شاحنات نقل النفايات التابعة للشركة بمستودعها الموجود بأولاد احميد بالقصر الكبير.و تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى المدني بالقصر الكبير. و أكدت بعض المصادر الطبية أن الوفاة كانت نتيجة ضربة بقضيب حديدي على مستوى الرقبة.

وقد خلف هذا الحادث المأساوي حزنا في صفوف العمال وكذا أهل وأقرباء الفقيد الذي تجمعوا بالمستشفى المدني عند علمهم بخبر وفاة الفقيد الذي كان يمتاز بأخلاق حميدة وسمعة جيدة بين زملاءه وأهله.

وللعلم فالكاتب المحلي للاتحاد وكذا ممثلو المكتب النقابي لشركة النظافة وقت علمهم بالخبر قاموا باتصالات مع ممثلي الشركة وكذا رجال السلطة قصد ملأ الوثائق الخاصة بحادثة شغل وكذا التأمين حتى لا تضيع حقوق ذوي الحقوق ،كما أخبروا الكتابة الجهوية والكتابة الاقليمية بالحادثة المأساوية التي حلت بهذا الأجير.

وبعد الانتهاء من الاجراأت القانونية والإدارية سيتم نقل جثة المرحوم ذو الربيع الثالث و العشرون الى مقر سكانه بسوق أربعاء الغرب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع