أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 9:13 مساءً

جمعية أمومة تفتتح القافلة الثالثة للتوعية والتحسيس بمرض سرطان الثدي من مركز التكوين المهني بالقصر الكبير

محمد الحجيري | بتاريخ 28 نوفمبر, 2015 | قراءة

caravana_omouma

احتضن مركز التكوين المهني و انعاش الشغل بالقصر الكبير  مساء يوم الجمعة 27 نونبر حفل افتتاح النسخة الثالثة للقافلة التحسيسية و التوعوية حول سرطان الثدي التي دأبت جمعية امومة لمحاربة داء سرطان الثدي و الرحم بالقصر الكبير على تنظيمها كل سنة تحت شعار ” الكشف المبكر أمل الحياة ” .

حفل انطلاق القافلة التحسيسية حول سرطان الثدي تميز بحضور كل من مدير مركز التكوين المهني بإقليم العرائش و ممثل النيابة الاقليمية حسن الفلوس و نائبي رئيس المجلس البلدي حسن الحسناوي و مصطفى الزباخ و رئيس ودادية الاطباء عبد الحميد بنونة و عدد من الاطباء و الصيادلة و أطر مركز التكوين المهني و أعضاء الجمعية و مجموعة من طلبة المركز وفعاليات من المجتمع المدني. و قدم فقراتها الاستاذين فاطمة العلاوي و محمد الحجيري .

افتتحت القافلة التحسيسية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم نلاها على مسامع الحاضرين المقرئ اسامة الخليل ،تلاه ترديد النشيد الوطني المغربي .ثم كلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية الاستاذة سعاد برحمة .

محمد المالكي مدير مركز التكوين المهني القصر الكبير و العرائش في كلمته تقدم بالشكر الجزيل لأعضاء جمعية أمومة على الأنشطة المتميزة التي تقوم بها في مختلف المجالات . مرحبا بها للعمل في فضاء مركز التكوين المهني وانعاش الشغل بالقصر الكبير في إطار الشراكة التي تربطهما.

حسن الفلوس ،ممثل النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالعرائش ،ثمن الدور التحسيسي والتوعوي الذي تقوم به الجمعية لمحاربة مرض سرطان الثدي والرحم داخل المؤسسات التعليمية و مؤسسات التكوين المهني ،معبرا عن استعداد النيابة الاقليمية للتعاون مع الجمعية ودعمها في الأنشطة التي تنظمها في اطار الشراكة التي تربط الجمعية بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم العرائش.

حسن الحسناوي، النائب الأول لرئيس المجلس البلدي ،عبر عن استعداد المجلس البلدي لدعم الأنشطة الهادفة والجادة التي يقوم بها المجتمع المدني ومن بينها جمعية امومة لمحاربة سرطان الثدي والرحم التي تنشط في المجال التوعوي و التحسيسي لمحاربة السرطان.

مصطفى الزباخ ، نائب رئيس المجلس البلدي ، بدوره نوه وثمن الأنشطة الهادفة والنبيلة التي تقوم بها الجمعية منذ تأسيسها في 27 ابريل 2011 ، معبرا بدوره عن استعداد المجلس البلدي لدعم انشطة الجمعية .

سعاد برحمة رئيسة الجمعية ، قدمت عرضا حول البرنامج السنوي لأنشطة الجمعية خلال الموسم الجمعوي الحالي و الأهداف المتوخاة منه و عدد المستفيدين و المستفيدات من الأنشطة المنجزة .

و في اطار الأنشطة المشتركة بين مركز التكوين المهني و جمعية أمومة ، تم اجراء سحب قرعة “دوري امومة لكرة القدم ذكور و كرة اليد اناث” لتحديد الفرق المشاركة والجدول الزمني لإجراء المباريات .

في ختام حفل انطلاق القافلة الثالثة ،تم تكريم ثلاث شخصيات اعترافا و تقديرا للخدمات الجليلة المقدمة للجمعية وهم الاستاذ محمد الزياتي و الدكتور عبد الواحد المنصاري و السيد سليمان الجعادي. و انتهى الحفل على ايقاع وصلة فنية من اداء الفرقة النحاسية التابعة للكشفية الحسنية بالقصر الكبير. كما تم تنظيم حفل شاي بالمناسبة على شرف الحضور الكريم .

caravana_omouma1

caravana_omouma2

caravana_omouma3

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع