أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 11:16 مساءً

قصرية ضمن المتوجين بمنح الاستحقاق الوطني للمفوقين دراسيا

نبيل الطويهر | بتاريخ 4 ديسمبر, 2015 | قراءة

fondation-M6

احتضن فضاء درا الثقافة بتطوان يوم الأربعاء نونبر حفل توزيع منح التفوق الدراسي على تلاميذ جهة طنجة – تطوان اللذين تم انتقاءهم على المستوى الوطني و الجهوي لنيل منح الاستحقاق لفائدة أبناء أسرة التعليم تشجيعا لهم على المزيد من العطاء .
و بهذه المناسبة حصلت الطالبة منال المجدالي من نيابة العرائش بلدية القصر الكبير على منحة الاستحقاق الوطني تتويجا لها على المسار الدراسي الناجح، في حين توزعت المنحة الجهوية على أكثر من 20 من الطلبة ينتمون لمختلف نيابات طنجة تطوان.
و قد عبرت الطالبة منال المجدالي عن سعادتها بالحصول على هذه المنحة، وعن تقديرها البالغ لمجهودات أسرتها في مساعدتها على التقوق الدراسي .
من جهته أكد السيد عبد الجليل بن عبد الهادي النائب الإقليمي لنيابة المضيق – الفنيدق أن سياق الإحتفال بالمتفوقين يأتي انسجاما مع رؤية الوزارة في تشجيع الكفاءات وتماشيا مع ما ورد في الرؤية الاستراتيجية لقطاع التعليم الهادفة إلى الاستثمار في الموارد البشرية.
للإشارة فمنحة الاستحقاق أحدثت سنة 2003 من طرف مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية، لتشجيع المثابرة و الامتياز و تحفيز المتعلمين على التفوق الدراسي. وتقدم هذه المنحة لفائدة أفضل 100 طالب و طالبة المتفوقين على الصعيد الوطني في امتحانات الباكالوريا.و جهويا تمنح لفائدة أفضل 100 طالب و طالبة المتفوقين على الصعيد الجهوي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع