أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 1:06 صباحًا

جمعية المبادرة للأعمال الاجتماعية تنظم اقصائيات المرحلة الاولى من مسابقة السيرة النبوية

محمد الحجيري | بتاريخ 15 ديسمبر, 2015 | قراءة

moubadara

احتفالا بذكرى المولد النبوي لسنة 1437 هـ و سيرا على عادتها كل سنة ،نظمت جمعية المبادرة للأعمال الاجتماعية والرياضية والثقافية والبيئية بالقصر الكبير ،مساء يوم الاحد 13 دجنبر 2015، اقصائيات المرحلة الاولى من النسخة السابعة لمسابقة السيرة النبوية الشريفة ،تحت شعار الآية الكريمة “لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ” سورة الأحزاب الآية21، بمشاركة تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية و الخصوصية بالمدينة .

افتتحت المسابقة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم شنف بها مسامع الحاضرين التلميذ المقرئ اسامة الخليل، تلتها كلمة رئيس الجمعية الاستاذ عبد النبي قنديل، قدم من خلالها الشكر الجزيل للجمهور الغفير من أمهات وآباء وأطر تربوية وإدارية وتلاميذ المؤسسات التعليمية على تلبية الدعوة ، مبرزا دور المسابقة في التعريف بسيرة النبي صلى الله عليه و سلم و الاقتداء به و تمنى في الاخير التوفيق لكل المؤسسات الابتدائية المشاركة في هذه المرحلة.mobadara_3

شارك في اقصائيات المرحلة الأولى من المسابقة التي نشط فقراتها الاستاذ خرباش ،عشرون مؤسسة ابتدائية عمومية و خصوصية ، قسمت الى مجموعتين حسب القرعة التي أجريت قبل انطلاق المسابقة .

وتضمنت المسابقة طرح عشرة اسئلة في سيرة المصطفى صلى الله عليه و سلم على كل فريق مع منح نقطتين عن كل اجابة صحيحة . و قد افرزت المسابقة عن تأهل المؤسسات التالية بعد حصولها على نقطة 20/20 أو 19/20 . وهي : مدرسة الطبري 2 و مدرسة علال بن عبد الله و مدرسة بئر انزران عن المجموعة الاولى . في حين تأهل عن المجموعة الثانية كل من مدرسة فاطمة الاندلسية و مدرسة سيدي علي اللخمي و مدرسة طارق بن زياد الخصوصية ومدرسة الطود الخصوصية.

تخلل المسابقة كلمة حول سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم من تقديم الاستاذ صلاح بوطرار استاذة مادة التربية الاسلامية بثانوية اولاد اوشيح ،تطرق من خلالها الى أهم صفات واخلاق النبي صلى الله عليه و سلم مع التأكيد على ضرورة التأسي بهذه الاخلاق الكريمة . كما شارك فريق المبادرة للإنشاد والمديح بأنشودتين في مدح خير البرية عليه الصلاة و السلام .moubadara1

انتهت المسابقة بتوزيع شواهد المشاركة على الفرق التي لم تتأهل الى المرحلة الثانية و التي ستجرى يوم الاحد 10 يناير 2016 بالمقاطعة الثالثة بالمرينة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

تجدر الاشارة الى ان تلاميذ المؤسسات الإعدادية والتأهيلية سيجرون اقصائيات المسابقة الخاصة بهم يوم الاحد 03 يناير 2015 بدار الثقافة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع