أخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 11:14 مساءً

جمعية أمومة تنظم ندوة تحسيسية بالثانوية الاعدادية طارق بن زياد

محمد الحجيري | بتاريخ 22 ديسمبر, 2015 | قراءة

OMOUMA_2

تحت شعار ” الكشف المبكر أمل الحياة ” احتضنت ثانوية طارق بن زياد الاعدادية بالقصر الكبير ، يوم السبت 19 دجنبر 2015، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال. ندوة تحسيسية حول مرض سرطان الثدي لفائدة امهات و تلميذات المؤسسة ، أطرها الدكتورعبد الواحد المنصاري و الاستاذة سعاد برحمة .

افتتح اللقاء التحسيسي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة ترحيبية القاها الأستاذ مصطفى الحمداني الحارس العام للخارجية بالمؤسسة ،رحب من خلالها بأعضاء الجمعية في رحاب المؤسسة، تنفيذا للبرنامج المسطر بشراكة بين المؤسسة و الجمعية في إطار التوعية الصحية.

رئيسة الجمعية سعاد برحمة في كلمتها تقدمت بالشكر الجزيل للأطر الادارية و التربوية وجمعية الامهات و الاباء بالمؤسسة على حفاوة الاستقبال و فتح ابواب المؤسسة في وجه الجمعية في اطار الشراكة التي تربط النيابة الاقليمية بالجمعية . كما رحبت بالحضور الكريم من أمهات و تلميذات المؤسسة مبرزة أهداف اللقاء الصحي و اللقاءات المقبلة في اطار التوعية الصحية ،تنفيذا للبرنامج المشترك بين المؤسسة و الجمعية.OMOUMA_1

الدكتور عبد الواحد المنصاري عضو الجمعية وطبيب بالمركز الصحي بوشويكة ، ألقى عرضا تحت عنوان ” سرطان الثدي ” عرف من خلاله بمرض السرطان عموما و سرطان الثدي خصوصا ،مبرزا العوامل المسببة له و أعراضه وطرق الكشف و أنواع العلاج و سبل الوقاية . مؤكدا في عرضه على أهمية الكشف المبكر ودوره في العلاج والوقاية من المرض.

الامهات و التلميذات اللواتي فاق عددهم مائة و خمسون مستفيدة تفاعلن مع موضوع الندوة من خلال طرح العديد من الاسئلة حول الموضوع و التي تكلفت الاستاذة سعاد برحمة و الدكتور عبد الواحد المنصاري بالإجابة عنها .

انتهى اللقاء التحسيسي الصحي بمطالبة الامهات و التلميذات بضرورة إعادة اللقاء التحسيسي بالمؤسسة حتى يستفيد اكبر عدد ممكن من الامهات و التلميذات .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع