أخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 4:28 مساءً

جمعية امومة تفتتح برنامج المثقفات بالنظير من طارق بن زياد الاعدادية

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 30 ديسمبر, 2015 | قراءة

img1451492319867

محمد الحجيري

في اطار السنة الثالثة لبرنامج التثقيف بالنظير و تنفيذا للبرنامج السنوي لأنشطة الموسم الدراسي 2015/2016 الذي سطرته جمعية أمومة لمحاربة سرطان الثدي و الرحم بالقصر الكبير بشراكة مع الثانوية الاعدادية طارق بن زياد. احتضنت المؤسسة يوم الثلاثاء 29 دجنبر 2015 .الدورة التكوينية الأولى حول ” سرطان الثدي من التشخيص الى العلاج ” بتأطير من الدكتور عبد الواحد المنصاري عضو الجمعية و طبيب رئيس المركز الصحي بوشويكة بالقصر الكبير، لفائدة عشرين تلميذة من تلميذات المؤسسة.
افتتح النشاط بكلمة ترحيبية لمدير المؤسسة مصطفى ازنادي رحب من خلالها بأعضاء و عضوات جمعية امومة لمحاربة سرطان الثدي و الرحم في رحاب المؤسسة، منوها بأنشطتها التحسيسية في المجال الصحي كما رحب بالتلميذات المستفيدات من الدورة التكوينية و الادوار المنوطة بهن في ايصال المعلومات الى باقي تلاميذ المؤسسة .img1451492367724
رئيسة الجمعية الاستاذة سعاد برحمة بدورها عبرت عن شكرها الجزيل لمدير المؤسسة و الطاقم التربوي و الاداري بها على فتح أبواب المؤسسة من أجل الاستفادة تلميذاتها من برنامج التثقيف بالنظير في سنته الثالثة،كما رحبت بالتلميذات المستفيدات وقدمت لهن شروحات حول مراحل التكوين ومضامينه و الادوار المنوطة بهن في اطار المثقفات بالنظير لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة من خلال عملية التحسيس و التوعية الصحية داخل المؤسسة و خارجها.
الدكتور عبد الواحد المنصاري قدم عرضا حول ” سرطان الثدي من التشخيص الى العلاج ” . مستهلا عرضه بإجراء اختبار تشخيصي لتشخيص التعلمات و التمثلات الاولية لدى المستفيدات حول المرض. ليشرع بعده في تقديم عرضه ،حيث عرف في البداية بالثدي و تركيبته و دوره ،لينتقل الى ابراز العوامل المسببة للمرض و اعراضه وطرق تشخيصه و طرق الوقاية و العلاج . وقد تخلل العرض اجراء تمارين مرحلية بعد كل فقرة من النشاط لقياس مدى اكتساب التعلمات لدى التلميذات المشاركات .
مرت الدورة التكوينية في ظروف جيدة و تجاوب معها تلميذات المؤسسة و سيجرى الجزء الثاني منها مساء يوم الثلاثاء 05 يناير 2016 برحاب المؤسسة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع