أخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2016 - 1:39 مساءً

المجلس البلدي بالقصر الكبير ينظم حملة الختان الجماعي لأطفال الأسر المعوزة

محمد الحجيري | بتاريخ 29 يناير, 2016 | قراءة

ختان الأطفال

بقلم: محمد الحجيري –

تحت شعار “الختان شريعة الرحمان“و سيرا على السنة الحميدة التي نهجها المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير منذ سنة 2004 في اطار الاحتفال بذكرى عيد المولد النبوي الشريف، ينظم المجلس البلدي بالمدينة حملة مجانية للختان الجماعي لفائدة أطفال الاسر المعوزة من ساكنة القصر الكبير و الضواحي.
عملية الختان الجماعي تنظم بتعاون مع مندوبية الصحة بإقليم العرائش و نقابة الصيادلة بالقصر الكبير والسلطات المحلية و هيئات من المجتمع المدني بالمدينة. وقد استفاد منها خلال السنة الماضية ازيد من 600 طفل من ساكنة المدينة من الاسر المعوزة، و خصص لها هذه السنة غلاف مالي يقدر ب 150000.00 درهم بزيادة تقدر ب 50000.00 درهم عن سنة 2015.
العملية التي يشرف عليها المجلس البلدي و يستفيد منها اطفال المدينة و الضواحي، تمتد على مدى ثلاث ايام بالمركز الصحي مولاي علي بوغالب و يستفيد خلالها الطفل من ملابس تتكون من جلباب و جابدور و بلغة و طربوش . كان يتم توفيرها سابقا من طرف تعاونية الامل للدرازة في اطار تشجيع المنتوج المحلي و الاقتصاد التضامني بالمدينة و تستفيد اسرة الطفل كذلك من هدايا عينية عبارة عن مواد غذائية و ادوية خاصة بالمناسبة .

عملية تسجيل الاطفال لا زالت مستمرة بمصلحة التنمية البشرية بمقر الجماعة و يتكون الملف من صورتين للطفل المستفيد و عقد ازدياده و نسخة من بطاقة الاب. و لم يحدد المجلس بعد تاريخ اجراء العملية التي سيشرف عليها أطباء وممرضين متخصصين في عمليات الختان.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع