أخر تحديث : الإثنين 8 فبراير 2016 - 12:17 صباحًا

” التغذية و السرطان الوقاية و العلاج ” موضوع ندوة تحسيسية من تنظيم جمعية امومة بالقصر الكبير

محمد الحجيري | بتاريخ 8 فبراير, 2016 | قراءة

KSAR_OMOUMA_2

بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف الرابع من شهر فبراير من كل سنة و تحت شعار ” صحتي في تغذيتي ” نظمت جمعية امومة لمحاربة داء سرطان الثدي و الرحم بالقصر الكبير، مساء يوم الاحد 07 فبراير 2016 بدار الثقافة ، ندوة علمية في موضوع ” التغذية و السرطان – الوقاية و العلاج – ” أطرها الاستاذ محمد احليمي اخصائي التغذية الصحية و الحمية العلاجية بالمستشفى الاقليمي للامريم بالعرائش.

استهلت الندوة العلمية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الحاضرين المقرئ اسامة الخليل. تلتها كلمة رئيسة الجمعية سعاد برحمة، رحبت من خلالها بالأستاذ محمد احليمي مؤطر النشاط وبالحضور الكريم على تلبية الدعوة رغم الاجواء الممطرة، مذكرة بأن النشاط يندرج في اطار القافلة الثالثة للتوعية و التحسيس بمرض سرطان الثدي و الرحم التي تتخذ هذه السنة من ” الكشف المبكر امل الحياة” شعارا لها.

KSAR_OMOUMA_1

الاستاذ محمد احليمي اخصائي التغذية الصحية و الحمية العلاجية و ضيف عدد من البرامج الاذاعية و التلفزية. سلط في عرضه الضوء على علاقة التغذية بمرض السرطان بمختلف انواعه، معتبرا ان التغذية من الامور المهمة لنمو الانسان و استمرار حياته و تحسين صحته ،من بداية الحمل مرورا بالرضاعة الطبيعية الى الاعتماد على نفسه . مؤكدا على أهمية إتباع نظام غذائي سليم في الوقاية من الامراضو في مقدمتها مرض السرطان . مقدما في عرضه مجموعة من النصائح لتحقيق التغذية الصحية كالابتعاد ما امكن عن الملح و السكر وغيرها من السموم البيضاء . و طالب الحضور الكريم بالرجوع الى التغذية الطبيعية التي يزخر بها المطبخ المغربي الاصيل مثل زيت الزيتون و الخبز الكامل و الخضر و الفواكه و التمر و التين و..

KSAR_OMOUMA_3

في نهاية الندوة العلمية تم فتح باب المناقشة للإجابة على تساؤلات الحاضرين و التي أجاب عنها الاستاذ محمد احليمي باستفاضة كبيرة . كما وعد الجمهور القصري بتنظيم مجموعة من الندوات التوعوية و التحسيسية في مجال التغذية بالقصر الكبير . و رحب بالحضور في المستشفى الاقليمي للامريم بالعرائش لتقديم النصائح في مجال التغذية الصحية .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع