أخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 10:39 مساءً

فريق العدالة و التنمية بالمجلس الجماعي المحلي ينظم ندوة صحفية حول دورة فبراير -2-

محمد الحجيري | بتاريخ 23 فبراير, 2016 | قراءة

12744298_1024020891000241_3364170554917532807_n

تفعيلا لمقتضيات الفصل 46 من القانون التنظيمي الخاص بالجماعات المحلية، وجه فريق العدالة و التنمية تسع أسئلة كتابية الى مؤسسة الرئاسة، التي اجابت عن سبعة منها في دورة فبراير العادية و تم ارجاء الاجابة على سؤالين الى الدورة المقبلة . وقد زود فريق العدالة و التنمية الاعلامين الحاضرين في الندوة بنسخ من هذه الأسئلة في اطار الشفافية و اشراك وسائل الاعلام المحلية و تنوير الساكنة القصرية المهتمة بتدبير الشان المحلي .

كما تكفلت المستشارة سعاد برحمة و المستشار مصطفى التمسماني بقراءة و شرح الاسئلة الكتابية و ظروف طرحها . و الاسئلة الكتابية تتعلق بالمواضيع التالية :
* امتناع المجلس الجماعي عن أداء مستحقات تعاونية الدرازة ( رشيد الحميدي )
* معايير اختيار ممثلي المجتمع المدني باللجنة المحلية للتنمية البشرية ( محمد شخيشخ )
* التأخر الذي تعرفه أشغال الشطر الرابع من الصفقة رقم 2015 / 10 الخاصة بتقوية وتأهيل الطرق بالمدينة. ( محمد الحجيري )
* تأخر انطلاق الاشغال الخاصة بتهيئة و تقوية المدخل الشمالي للمدينة انطلاقا من محطة القطار في اتجاه اولاد اوشيح و التي ابرمها المجلس السابق في الصفقة رقم 12/2015 ( سعاد برحمة )
* وضعية السور الموحدي بمدينة القصر الكبير ( خالد المودن )
* وضعية إقامة السيرك فوق ارض مستشار جماعي ( مصطفى التمسماني )
* وضعية سوق الفجر ( سعاد برحمة )

المستشار و البرلماني سعيد خيرون الرئيس السابق للمجلس البلدي للمدينة في مداخلته قسم النقط المدرجة في جدول اعمال دورة فبراير العادية 2016 الى نقط تم ادراجها بطلب من السلطة و هي المتعلقة بالانضمام لمجموعات البيئة و تعديل كناش التحملات الخاص باللوحات الاشهارية . ونقط عبارة عن ملتمسات وهي المتعلقة بملتمس توسيع المجال الحضري و احداث ملحقة بأولاد احميد و نقط عبارة عن اتفاقيات كان يجب الاشارة الى تعديلها او تجديدها كاتفاقية الشراكة مع الامن الوطني و تعيين محامي الجماعة .مشيرا الى تخوفه من عدم قدرة المجلس على الوفاء بالتزاماته فيما يخص الاتفاقية مع الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل لعدم وجود الاعتمادات المالية المخصصة لذلك و اكد على ضرورة تنصيص اتفاقية الشراكة مع اتحاد كتاب المغرب فرع القصر الكبير على اعتمادات مالية واضحة تسمح بإنجاز انشطة متميزة و ان لا يترك دعم هذه الانشطة لأهواء المكتب المسير . لينتقل الى الحديث عن النقط المرتبطة بالمالية وهي ثلاث نقط تتجلى في بيع الاليات التي تم الاستغناء عنها و برمجة الفائض الهزيل و تحويل 240 مليون رغم ان وكالة تنمية اقاليم الشمال هي المكلفة بالدراسات الخاصة بتهيئة الاسواق بالمدينة و منها سوق الجملة . كما اكد على ملكية الجماعة لأرض سيدي مخلوف . وفي نهاية مداخلته اشاد بجاهزية فريق العدالة و التنمية للقيام بالدور المنوط به في المجلس المحلي سواء فيما يخص تقديم الاقتراحات او ضبط الملفات .و عبر عن استيائه من ضعف اجابات رئيس المجلس و لجوئه الى عملية التلاعب و التدليس لإخفاء الحقيقة المتجلية في الاكتفاء بإنجاز المشاريع المبرمجة في عهد المجلس السابق .

اختتمت الندوة بطرح مجموعة من التساؤلات لممثلي المنابر الاعلامية و كتاب الراي والتي ركزت على استراتيجية فريق العدالة و التنمية في المرحلة الراهنة كفريق للمعارضة و المضايقات التي تستهدف المستشار مصطفى الحاجي و المستشارة سعاد برحمة ….

فريق العدالة و التنمية بالمجلس الجماعي المحلي ينظم ندوة صحفية حول دورة فبراير ـ 1 ـ 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع