أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 12:24 صباحًا

يوم توجيهي لفائدة تلاميذ المستوى باكلوريا بدار الثقافة والثانوية المحمدية بالقصر الكبير

محمد الشدادي | بتاريخ 2 مارس, 2016 | قراءة

12781943_526744497499673_2128248635_n
تحت شعار :” حدد طريقك” سيستفيد تلاميذ وتلميذات المؤسسات التأهيلية بمدينة القصر الكبير والنواحي يوم السبت 5 مارس 2016 من يوم توجيهي اسم من الطالب إلى التلميذ.
ويتضمن برنامج هذا اليوم عددا من الفقرات المتنوعة تهدف إلى تمكين التلاميذ من تطوير طموحاتهم وحسن اختيارهم لمسارهم العلمي أو المهني وكذا تقوية ثقتهم بذاواتهم.
حيث ستعطى الانطلاقة بدار الثقافة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا لينتقل الجمع بعد ذلك إلى الثانوية المحمدية عند حدود الساعة الحادية عشر لتتمة فقرات البرنامج.
وفي اتصال هاتفي عن هذا اللقاء أشار رئيس جمعية الشباب البديل مروان بضعة أنهم كجمعية الشباب وكذا جمعية النجاح للجميع وبتنسيق مع مديرية وزارة التربية الوطنية بالعرائش ارتأوا تقديم يد المساعدة لفئة التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الباكلوريا، فيما يخص التوجيه واختيار الطريق الصحيح لرحلتهم العلمية، وخاصة أن الإقليم به كفاءات وطاقات تحقق نتائج جد مشرفة، تحتاج إلى من يساهم في توجيهها ويضعها على سكة المسار الصحيح.
وأضاف بأن التلميذ في هذا اليوم التأطيري سيلتقي بجميع طلبة المعاهد العليا والكليات الكبرى الموجودة بربوع المملكة (ممثلون عن حوالي 22 معهد وكلية على الصعيد الوطني )، وسيتواصلون مع خيرة طلابها مباشرة ومع عدد من أساتذة هذه المؤسسات والمهنيين في خيمات خصصت للتعريف بهذه المؤسسات والتواصل مع التلاميذ.
كما أن هناك خبراء في التنمية الذاتية سيقدمون بعض الإرشادات والنصائح وطرق اختيار التوجيه الصائب لفائدة التلاميذ من أجل تحديد أفق مستقبلهم .
وأوضح بأن هذا الملتقى يعتبر النسخة الثانية من هذه المبادرة الجادة، حيث نظمت النسخة الأولى بمدينة العرائش بتنسيق وتعاون مع النيابة الإقليمية، وقد حقق نجاحا متميزا. كما نوه بالمجهودات والدعم الذي قدمه النائب السابق مصطفى لعباب الذي عمل كل ما في وسعه من أجل إنجاح اللقاء السابق نظرا لما لمسه من حاجة المتعلمين بالإقليم لمن يدلل لهم مصاعب التوجيه واختيار الطريق المناسب، فإليه يرجع الفضل في هذا الملتقى حيث عمل كل ما في وسعه من أجل أن يقام بنيابة العرائش. وقد بلغ عدد المستفيدين في السنة الفارطة قرابة 1000 مستفيد.
وأعرب رئيس جمعية الشباب عن أمله أن تكون لهم شراكة دائمة مع مديرية وزارة التربية الوطنية بإقليم العرائش قصد الاستمرار في تنظيم هذا الملتقى الطلابي التلاميذي الذي سيعمل المدير الإقليمي الجديد على دعمه لما لهذا النشاط من أغراض نبيلة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع