أخر تحديث : الخميس 17 مارس 2016 - 11:00 مساءً

الإعلان عن الدورة الثالثة لمهرجان القصر الدولي للمسرح، دورة الفنانة سعاد صابر

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 17 مارس, 2016 | قراءة

kiuh نسخ

حسين يارتي

بعد النجاح الذي عرفته الدورة الثانية ، يعود مهرجان القصر الدولي للمسرح في نسخته الثالثة حاملا نفس الشعار: “المسرح يجمعنا” ليتابع النجاح الكبير الذي عرفته الدورة المنصرمة، دورة الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد.

وبمناسبة اليوم العالمي للمسرح، تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من 21 إلى 26 مارس 2016، من تنظيم مؤسسة مهرجان القصر الدولي للمسرح بالقصر الكبير الذي ستحتضن فعالياتها دار الثقافة بذات المدينة احتفاءً وتكريما للفنانة القديرة سعاد صابر.

ويتبارى المسرحيون المغاربة والعرب والأجانب بتقديم أعمالهم المسرحية في مهرجان القصر الدولي للمسرح بمشاركة ثلة من المسرحيين والفنانين والمفكرين والأدباء. وفضلا عن العروض المتنافسة؛ ستقدم ندوات وجلسات نقدية ومعارض للكتب المسرحية واللوحات التشكيلية وفن الخط للفنانة رجاء بن الخضر، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الأخرى.

وفي إطار العمل على التنشيط المسرحي، يفتح المهرجان باب التسجيل في دورته التكوينية التي اختارت ورشات في إعداد الممثل التي سيؤطرها الفنان المصري عبد العزيز مخيون وكذا الإنارة المسرحية بتأطير إبراهيم وردة والكتابة المسرحية من تأطير محمد أكرم الغرباوي.

تعزم إدارة المهرجان على خلق نقاش جاد حول الحوار المسرحي بين الشرق والغرب في ندوة فكرية سيشارك فيها كل من الدكتور عبد الكريم برشيد، المسرحي صلاح الدين التركي من الجزائر، الدكتور عبد الاله المويسي والدكتور محمد زيطان من المغرب والدكتور نادر مصطفى القنة من فلسطين بتسيير من الدكتور عبد السلام دخان من المغرب

الدورة الثانية جاءت تكريماً واحتفاءً بالفنانة القديرة سعاد صابر، وموازاةً مع الإحتفاء، ستكرم إدارة المهرجان الفنانين المصريين عبد العزيز مخيون وعمرو دوارة، وكذا الفنانون المغاربة عبد الكبير الركاكنة، الفنان محمد الجم، الفنان سعيد باي، الفنان عبد الحق الزروالي، الفنان عادل أبا تراب والمسرحيين الإعلاميين عبد الواحد عوزري وبشرى عمور.

ويضم برنامج المهرجان عروضا مسرحية مختلفة للعديد من الفرق Theatre Academy of Rome من إيطاليا، وفرقة النوارس هسبيريس وMandrágora Circo من الأرجنتين وفرقة يافا للإنتاج من تونس وفرقة مسرح أنسمبل فرينج من فلسطين وفرقة فانوراميك لفنون العرض من المغرب وفرقة مسرح الشباب من مصر والمزيد.

وقع اختيار إدارة المهرجان على لجنة التحكيم التي تكونت من عبد الكريم برشيد كرئيسها، نوال بن براهيم مقررتها، محسن زروال، ابراهيم وردة من المغرب ومحمد خير يوسف الرفاعي من الاردن وسنان العزاوي من العراق.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة المهرجان، عملت جاهداً على قدم وساق لإنجاح هذه التظاهرة النوعية رغم قلة الدعم المادي الذي كان سببا رئيسيا في تأخير الإعلان عن الدورة، وأنها تتطلع إلى الإختتام بأبهى حلة ليبقى صدى المهرجان طليقا إلى حين الدورة التي تليها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع